الرئيسية » الثقافه » “من وحى النيل والأهرام” بالمركز المصرى للتعاون الثقافى الدولى

“من وحى النيل والأهرام” بالمركز المصرى للتعاون الثقافى الدولى

“من وحى النيل والأهرام” بالمركز المصرى للتعاون الثقافى الدولى

كتبت: آلاء محمد

  تحت رعاية الكاتب الصحفي الكبير حلمي النمنم وزير الثقافة افتتح بالمركز المصري للتعاون الثقافي الدولي التابع لقطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتور هشام مراد معرض للفنون التشكيلية بعنوان “من وحي النيل والأهرام” للدكتورة ماجدة سعد الدين الأستاذ المتفرغ بالمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون المصرية.

 وقد صاحب الافتتاح عزف على البيانو للدكتور رامي كامل الأستاذ بكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، وبرفقته كورال من طلاب الكلية، وشهد الافتتاح حضور عدد من الشخصيات العامة وطلاب وأساتذة الجامعات.  

 ويذكر أن الدكتورة ماجدة سعد الدين شاركت في العديد من المعارض الجماعية والفردية، وكذلك الصالونات الفنية داخل وخارج مصر، كما حصلت على العديد من الجوائز والميداليات
وشهادات التقدير، ولقد صدر لها مؤلفات نقدية وأدبية مثل: “سفر النور، طلول الغسق، الجليل والجميل في البحر والنيل .
 ومن الجدير بالذكر أن المعرض يضم لوحات رسم بالزيت والباستيل، والتي تعبر بشاعرية رائعة عن النيل بمراكبه الشراعية وهدوئه وصفاء مياهه الرائعة فى لحظات الغسق والغروب .
 ويستمر المعرض يومياً ماعدا يوم الجمعة من الساعة التاسعة صباحًا للساعة الثالثة عصراً، ومن الخامسة إلى التاسعة مساءً بمقر المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي: 11 شجرة الدر- بالزمالك.

 

Comments

comments