الرئيسية » اقتصاد » هيئة التنمية الصناعية توافق على إنشاء مدينة “هيا نصنع معًا للصناعات الهندسية”

هيئة التنمية الصناعية توافق على إنشاء مدينة “هيا نصنع معًا للصناعات الهندسية”

هيئة التنمية الصناعية توافق على إنشاء مدينة “هيا نصنع معًا للصناعات الهندسية”

كتب: مصطفى الكردى

وافق “أحمد عبد الرازق”، رئيس هيئة التنمية الصناعية، مبدئيًا على مشروع مدينة الصناعات الهندسية “هيا نصنع معًا”، والمقدم من المهندس حمادة العجواني عضو جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين والمدير التنفيذي للمشروع وعضو مجلس إدارة شعبة الآلات والمعدات بالغرفة التجارية بالقاهرة، وذلك على هامش اجتماعه بمجلس إدارة تومياد، أمس.

وأكد المهندس “حمادة العجواني”، بأن رئيس هيئة التنمية الصناعية طالبهم بإعداد دراسة جدوى نهائية للمشروع خلال 45 يومًا، على أن يعقد لقاء مشترك لاستكمال بقية التفاصيل الخاصة بالمشروع.

وأشار العجواني، في بيان له، إلى أنه سيتم الاختيار بين 4 مكاتب استشارية لإعداد دراسة الجدوى، خلال الأسبوع المقبل.

وطالبوا من أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، بالحصول على مليون متر مربع بإحدى المناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان والعبور و15 مايو وبدر.

وأضاف صاحب فكرة المشروع،  بأن 18 مستثمرًا سيسهمون في إنشاء مدينة “هيا نصنع معًا” للصناعات الهندسية المزمع إنشاؤها خلال المرحلة المقبلة.

ويستهدف مشروع مدينة “هيا نصنع معًا” للصناعات الهندسية، إنشاء 1300 مصنع، ليوفر نحو 20 ألف فرصة عمل مباشرة، إذ تستورد مصر بنحو 2.5 مليار دولار ماكينات ومعدات سنويًا.

وأكد العجواني، بأن شركة نمساوية تعمل في صناعة الآلات والمعدات، أبدت رغبتها في المساهمة في المدينة، حيث تقدر إجمالي استثمارات المشروع بنحو 3 مليارات جنيه.

وتابع: “كما أن 5 رجال أعمال مصريين، منهم المهندس منير السبكي، و6 رجال أعمال أعضاء بجمعية رجال أعمال الأتراك سيسهمون في المشروع، على رأسهم أتيللا أطاسيفين، رئيس مجلس الإدارة، وأحمد طوي، عضو مجلس الإدارة”.

كما يسهم في المشروع مجموعة العجواني للماكينات الصناعية، ومجموعة أتيفيا النمساوية، وشركة الاتحاد الأوروبي للتجارة والتوكيلات، وشركة أليكس ستيل للتجارة والصناعة، وشركة ميجا باور للهندسة والتجارة الدولية، وشركة كن كريتف للإستشارات الهندسية”.

Comments

comments