الرئيسية » صحة » أول جراحة لزراعة ذراع كامل بنجاح

أول جراحة لزراعة ذراع كامل بنجاح

أول جراحة لزراعة ذراع كامل بنجاح
لحظة توصيل الذراع بالجسد

كتبت: إيمان حسين

بعد توصيل الذراع ونجاح العملية

بعد توصيل الذراع ونجاح العملية

 تمكن الفريق الطبي بمستشفي التيسير الدولي بالزقازيق في تحقيق معجزة طبية، وذلك من خلال ذراعة زراع كاملًا بعد رفض 5 مستشفيات إستقبال الحالة.
يقول والد الطفل (أحمد سعد) فوجئنا بأحد الأهالي يبلغنا أن ابني أصيب في حادث مرورى علي طريق الحامول كفر الشيخ. وكانت صدمتي عندما رأيت جسمه ملطخًا بالدماء، ويصرخ بصوت عالٍ من شدة الألم، علي الفور توجهنا لمستشفي الحامول، ولكنها رفضت استقبال الحالة، وتم إخطارنا من قبل دكتور بالمدينة بالذهاب سريعًا إلي مستشفي التيسير الدولي بالزقازيق، ووضع ذراع أحمد داخل ثلج، وبالفعل استجابت المستشفى، وتم عمل الفحوصات والأشعة اللازمة، وأتوجه بالشكر لله ثم لجميع العاملين بالمستشفي لتفانيهم في العمل ونجاحهم في توصيل ذراع ابني بدلًا من قطعة.
قال الدكتور أحمد علي أستاذ جراحة التجميل أن الحالة جاءت إلي المستشفي بعد 5 ساعات من وقوع الحادثة، وعند وصوله أجريت له الفحوصات الأولية والأشعة وأعطي العلاج اللازم له، ومن ثم نُقل إلى غرفة العمليات، وتعد تلك العملية ليست المرة الأولي التي يتم فيها زراعة جزء مبتور في الجسم سواء ذراع أو ساق، فنحن نعمل على تلك الحالات والعمليات منذ فترة طويلة، ونسبة النجاح بفضل الله عالية جدًا.

مستشفى التيسير الدولى

مستشفى التيسير الدولى

Comments

comments