الرئيسية » رياضة » صلاح يصعق روما ويحقق أرقامًا قياسية جديدة

صلاح يصعق روما ويحقق أرقامًا قياسية جديدة

صلاح يصعق روما ويحقق أرقامًا قياسية جديدة

كتب :مصطفى بيومى

حقق نادى ليفربول فوزاً مريحاً على ضيفه روما بنتيجة 5/2 فى مباراه تألق فيها نجم ليفربول المصرى محمد صلاح الذى تقدم بهدفين عالميين لأصحاب الأرض فى الدقيقتين 36 و 45 قبل أن يضيف ليفربول ثلاثة أهداف أخرى ، أثنان منهم صناعة صلاح عن طريق سيدو مانى ق 56 وروبيرتو فيرمينهو ق61 و ق 69 قبل أن يقلص روما الفارق عن طريق دجيكو ق 81 وبيروتى ق 88 من ضربة جزاء ،ليخطو صلاح خطوه جديده فى طريق تحطيمه للأرقام القياسيه.

بات صلاح أكثر لاعب إفريقي تسجيلا للأهداف في نسخة واحدة بدوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي (10 أهداف)، محطمًا الرقم القياسي للكاميروني صامويل إيتو مع إنتر ميلان (8 أهداف) موسم 2010-11.

– أصبح صلاح (10 أهداف) أكثر لاعبي ليفربول تسجيلا للأهداف في موسم بدوري أبطال أوروبا  ، متساويا مع زميله البرازيلي روبرتو فيرمينو .

– أصبح صلاح أكثر لاعب عربي تسجيلا للأهداف في تاريخ دوري الأبطال برصيد 13 هدفًا، بقمصان ليفربول وروما وبازل، محطما رقم النجم الجزائري رابح ماجر (12 هدفًا) مع بورتو البرتغالي.

– أصبح صلاح ثاني الهدافين في تاريخ ليفربول بموسم واحد خلال جميع المسابقات (43 هدفًا)، محطمًا رقم روجر هانت (42 هدفًا موسم 1961-62)، خلف الويلزي أيان راش الذى سجل (47 هدفًا موسم 84/83

– سجل صلاح في آخر خمس مباريات لعبها كأساسي مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا، معادلا رقم أسطورة الريدز ستيفان جيرارد (5 مباريات متتالية) .

– كسر صلاح رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو (42 هدفًا)، وأصبح ثاني لاعب من الدوري الإنجليزي يسجل 43 هدفًا في جميع المسابقات بموسم واحد بعد رود فان نيستلروي (44 هدفًا) موسم 200/2003

كسر صلاح رقم الهولندي رود فان نيستلروي كأول لاعب من الدوري الإنجليزي يسجل عشرة أهداف في موسم واحد دوري أبطال أوروبا،  حيث سجل نيستلروى 12 هدفًا مع مانشستر يونايتد موسم2002/2003.

 بات صلاح اللاعب رقم 14 في تاريخ دوري الأبطال يسجل 10 أهداف أو أكثر بموسم واحد، بعد وفان نيستلروي وديل بييرو وريفالدو وديل بييرو وجاردل وراؤول وإبراهيموفيتش وإنزاجي وكاكا وميسي وكريستيانو وماريو جوميز ووليفاندوفسكي  ونيمار.

– أصبح صلاح أول لاعب يسجل 10 أهداف في موسم واحد بدوري الأبطال من خارج ريال مدريد أو برشلونة، منذ تحقيق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لهذا الرقم مع باريس سان جيرمان موسم 2013-14.

– يتصدر صلاح قمة أكبر الهدافين في الدوريات الخمس الكبرى بأوروبا في جميع المسابقات برصيد 43 هدفًا، متخطيًا كريستيانو رونالدو (42 هدفًا)، وشيرو إيموبيلي (41 هدفًا)، و ميسي (40 هدفًا).

 

Comments

comments