الرئيسية » اجتماعيات » بالتعاون مع المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة .. “صناع الخير” تطلق أكبر قافلة مساعدات لحلايب وشلاتين

بالتعاون مع المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة .. “صناع الخير” تطلق أكبر قافلة مساعدات لحلايب وشلاتين

بالتعاون مع المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة .. “صناع الخير” تطلق أكبر قافلة مساعدات لحلايب وشلاتين

كتب: أيمن وصفى 

 

 أطلقت مؤسسة صناع الخير للتنمية قافلة مساعدات موسعة لأهالي قرى أبو غصون وشلاتين وحلايب بتوابعها حدربة وأبو رماد، بالتعاون مع المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة برئاسة إسماعيل الكندري، وبالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله.

  وأكد هاني عبد الفتاح، المدير التنفيذى لمؤسسة صناع الخير للتنمية توزيع 300 كرتونة مواد غذائية، بالإضافة إلى 750 كرتونة سيتم توزيعها على أهالي حلايب، و950 أخرى على أهالى شلاتين، بإجمالي 2000 كرتونة وزن كل منها 17.5 كيلوجرام، بتكلفة نصف مليون جنيه تكفل بهم البيت الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة.    

 وأضاف عبد الفتاح أن قيادات محافظة البحر الأحمر حرصت على التواجد مع فريق مؤسسة صناع الخير منذ اليوم الأول للقافلة التي ستستمر على مدار ثلاثة أيام، على رأسهم اللواء عصام الليثي السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر، ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية رضا سيد أحمد.

  ومن جانبه، صرح مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية أن الجزء الأول لقافلة حلايب وشلاتين يتضمن توزيع المواد الغذائية بالإضافة إلى صيانة 5 محطات تنقية مياه وإنشاء 5 محطات أخرى بتكلفة مليون جنيه، بالإضافة إلى توزيع ملابس وأغطية وملابس العيد للأطفال.

  وعن الجزء الثاني للقافلة، أوضح زمزم أنه سيتم استكماله بعد عيد الفطر مباشرة بقافلة طبية للكشف عن مسببات العمى ضمن مبادرة “عنيك فى عنينا” وإجراء جميع عمليات العيون الجراحية اللازمة لهم بالمجان بالإضافة إلى تسليم جهاز 30 عروسة من الأيتام بقرى حلايب وشلاتين.

 وشدد زمزم على أهمية الالتفات إلى المناطق الحدودية والنائية المحرومة من الخدمات الطبية الجيدة أو التي يعانى قاطنوها من ظروف معيشية صعبة، مؤكدًا وجود عدد كبير من القرى النائية ضمن خطة عمل مؤسسة صناع الخير للتنمية خلال العام الحالي، لافتًا إلى أن سعادة سكان حلايب وشلاتين والقرى المجاورة لها بتلك القافلة كانت أكبر من توقعات فريق العمل الذى بدأ بالتنسيق لتلك الزيارة مع بداية شهر رمضان المبارك.

Comments

comments