الرئيسية » رياضة » الإحتفال باليوم العالمى لليوجا 2018 بمصر 21 يونيو

الإحتفال باليوم العالمى لليوجا 2018 بمصر 21 يونيو

الإحتفال باليوم العالمى لليوجا 2018 بمصر 21 يونيو

كتب: أيمن وصفى   تصوير: جمال كامل

 

 أعلن الدكتور فينود بهايد، القائم بالأعمال الهندى، وحضرها لفيف من الصحفيين والإعلاميين بأن قرار الأمم المتحدة  الذى تم اتخاذه لجعل يوم 21 يونيو من كل عام يوماً عالمياً لليوجا. 

 وجاء قرار الأمم المتحدة بناءً على اقتراح قدمته الهند وأيدته 177 دولة أخرى؛ جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى أقامته السفارة الهندية بالقاهرة بمناسبة إقامة اليوم العالمى لليوجا.

 ويقوم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي، التابع للسفارة الهندية بالقاهرة، بالتعاون مع الحكومة المصرية، بتنظيم الاحتفالات في هذه المناسبة منذ عام 2015، وذلك عن طريق إقامة الفعاليات المختلفة في القاهرة وغيرها من المدن المصرية، والتى سيشاهدها العديد من كبار المسئولين المصريين، ومن  المتوقع أن تشهد الفعاليات حضور عدد من الشخصيات البارزة من كل المجالات، إلى جانب المئات من ممارسي اليوجا من مختلف أنحاء مصر.

 ففى القاهرة سيقوم محافظ القاهرة بتدشين احتفالات اليوم العالمى لليوجا، وستكون الفنانة دينا عبد الله هى ضيفة شرف الاحتفالية لهذا العام، 21 يونيو 2018، الساعة 5 مساءً في حديقة الحرية بالقرب من دار الأوبرا المصرية، القاهرة.

وبينما سيقوم عدد من كبار المسئولين بمحافظة الاسكندرية بتدشين الاحتفالية بمكتبة الأسكندرية، بالإضافة الى نجم العالم فى رياضة الاسكواش محمد الشوربجى بمكتبة الاسكندرية، وذلك يوم 22 يونيو 2018، الساعة 5 مساءً في مكتبة الإسكندرية، الإسكندرية.

وسيتم تدشيين اليوم العالمى بمحافظة الاسماعيلية عدد من نواب البرلمان المصرى بالمحافظة وممثلى محافظة الاسماعيلية

23 يونيو 2018، الساعة 5 مساءً في نادي الموانئ (شركة القناة للموانئ والمشروعات الكبرى)، الإسماعيلية.

 وأضاف فينوود بأن اليوجا تعتبر أحد العلوم الإنسانية البالغة الدقة، حيث تركز على تحقيق التناغم بين الجسد والعقل؛ فهي فن وعلم يهدف إلى الارتقاء بصحة الإنسان، كما تهدف ممارسة اليوجا إلى التغلب على كل أشكال المعاناة، مما يؤدي إلى الشعور بالحرية في كل مناحي الحياة من خلال صحة شاملة وشعور بالسعادة والتناغم.

 وتؤثر الحالة العقلية للإنسان بشكل كبير على أدائه في العمل وإنتاجيته ومهاراته الشخصية وعلاقاته مع الآخرين، وتعد اليوجا إحدى الرياضات التي ثبتت فعاليتها في تحسين الصحة العقلية والبدنية للإنسان.

وتتشرف سفارة الهند بدعوة الجميع للمشاركة في احتفالات العيد الرابع لليوم العالمي لليوجا في مصر.

Comments

comments