الرئيسية » اقتصاد » مشروع الزراعة والتنمية بالاتحاد الأوروبى يدعم صغار المحافظين بـ 3 محافظات بمليونى يورو

مشروع الزراعة والتنمية بالاتحاد الأوروبى يدعم صغار المحافظين بـ 3 محافظات بمليونى يورو

مشروع الزراعة والتنمية بالاتحاد الأوروبى يدعم صغار المحافظين بـ 3 محافظات بمليونى يورو

 كتب: مصطفى بيومى

 قال “استيفن ديفيد” مدير برنامج وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة في مشروع الزراعة والتنمية، فى المؤتمر الصحفي للمشروع الذى عُقد بأحد فنادق القاهرة الكبرى، إن المشروع يعمل علي دعم مصر في مجال الزراعة، مشيرًا إلي أنه سبق وقدم مشروعات لمزارعي المنيا والفيوم، وكذلك مشروع لتطوير معهد البحوث الزراعية.

 وأضاف “ديفيد” بأن هناك مشروع يتبناه بتمويل مليونى يورو، لدعم صغار المزارعين في المنيا والفيوم و مطروح.

 وأشار ديفيد، إلي أن المشروع يساعد في تغطية قطاع المياه والحصاد بهذه المحافظات، مؤكدًا أن المشروع انطلق في نوفمبر 2014 وينتهي 2020.

  وناقش المؤتمر “المجالات الرئيسية للعمل من أجل التنمية الجيدة للمؤشرات الجغرافية بمصر” والذى تنفذه الوكالة الايطالية للتعاون التنموى التابعة للسفارة الإيطالية بالقاهرة، ويتم تمويله من الاتحاد الاوروبى بمبلغ 22 مليون يورو، بالتعاون مع وزارات الزراعة والرى والاستثمار والتعاون الدولى والتنمية المحلية.

 وقال “ماريو ماديوتا”، عضو المشروع الانمائي للاتحاد الأوروبي، إن التين المطروحي له خصوصية أخري، وهو الأمر الذي ينطبق علي الأغنام من السلالة البرقية، مؤكدً أن البرنامج يهدف للحفاظ علي هذه المنتجات من خلال تفعيل المؤشرات الجغرافية التي تحمي هذه المنتجات المميزة وتساعد على ضمان تميزها أثناء تسويقها.

 وأضاف “ماديوتا”، خلال المؤتمر الصحفي للمشروع الانمائي للاتحاد الأوروبي، بأن المشروع يعمل علي تحديث نظم الري بالمنيا والفيوم ضمن دعم الزراعة في مصر؛ لأن هناك ترعاً وقنوات للرى علي مستوى قرى هذه المحافظات ملوثة بالقمامة والحشائش .

 وأشار إلى أن أكثر ما يهم المشروع حاليًا، هو المؤشرات الجغرافية، مؤكدًا أن المشروع يعمل حالياً علي تشكيل لجنة قومية لتحدد المنتجات الخاصة بكل محافظة للعمل علي حمايتها، كما يحدث مع منتجات مطروح.

 وأكد أن هذا البرنامج يموله الاتحاد الأوروبي بـ 22 مليون يورو وتنفذه الوكالة الإيطالية.

 وناقش المؤتمر “المجالات الرئيسية للعمل من أجل التنمية الجيدة للمؤشرات الجغرافية بمصر”، والذى تنفذه الوكالة الإيطالية للتعاون التنموى التابعة للسفارة الايطالية بالقاهرة، ويتم تمويله من الاتحاد الاوروبى بمبلغ 22 مليون يورو، بالتعاون مع وزارات الزراعة والرى والاستثمار والتعاون الدولى والتنمية المحلية.

 

 

Comments

comments