الرئيسية » الثقافه » بالصور.. أكثر من خمسة عشر دولة تعرض ثقافاتها بـ “القرية الفرعونية”

بالصور.. أكثر من خمسة عشر دولة تعرض ثقافاتها بـ “القرية الفرعونية”

بالصور.. أكثر من خمسة عشر دولة تعرض ثقافاتها بـ “القرية الفرعونية”

 كتب: أيمن وصفى     تصوير: جمال كامل

 

"إنجى الفرماوى" - العلاقات العامة بالقرية الفرعونية

“إنجى الفرماوى” – العلاقات العامة بالقرية الفرعونية

استقبلت القرية الفرعونية السفارات في معرضها التراثي الذي تقدم فيه كل سفارة عروضها المختلفة من أزياء وأكلات ورقصات تشتهر بها كل بلد.

 وأوضحت “إنجي الفرماوى” مسئولة العلاقات العامة بالقرية الفرعونية على مشاركة السفارات بالحدث، والمتمثلة في المكسيك، اليمن، بوليفيا، اليابان، الهند، روسيا، نيبال، كازاخستان، ماليزيا، سريلانكا، بيرو، أندونيسيا، كوت دي فوار، الفلبين، باكستان. 

وقالت “إنجى الفرماوى” إن  افتتاح المعرض تم في حضور مدير عام القرية “مجدي الزيات”، الذي افتتح معرض السفارات بقص الشريط كبداية لعرض ثقافة السفارات المشاركة، مشيراً بأهمية المزج بين الثقافات في مكان واحد، وتقديمها للزائرين في قالب تمثيلي يتناسب مع ثقافة وأسلوب القرية الفرعونية في عرض التاريخ.

 كما جاءت مسابقة الرقصات التي قدمتها كل سفارة، كممثلة لبلدها في اطار المعروضات التي أمتعت بها الزائرين، وتم عن طريق الزائر عمل استطلاع رأي حول أفضل العروض التي قدمت.

وقام كل من “مجدي الزيات” مديرعام القرية والسفير “فخرى عثمان” مساعد وزير الخارجية الأسبق  بإلقاء كلمة، أوضح فيها على أهمية المعرض في نشر المعرفة والثقافة،  وقيام القرية واستمرارها في استقبال السفارات، وتوجيه الثقافات المختلفة للزائر.

 وقد تسلم السفراء درع الدكتور عبدالسلام رجب، حيث حصلت سفارة  باكستان على درع كأحسن عرض استعراضي راقص، نال إعجاب الزائرين، والهند كأحسن ديكور، كازاخستان كأحسن زي رسمي، كما حصلت باقي السفارات على شهادة تقدير للمشاركة فى المعرض.

واختتم الحفل بعرض استعراضى لسفارة باكستان.

Comments

comments