الرئيسية » اجتماعيات » مؤسسة المشرق تطالب بمبادرة وطنية لتعزيز حقوق المرأة فى أماكن العمل

مؤسسة المشرق تطالب بمبادرة وطنية لتعزيز حقوق المرأة فى أماكن العمل

مؤسسة المشرق تطالب بمبادرة وطنية لتعزيز حقوق المرأة فى أماكن العمل

كتبت: آلاء محمد

تعاني المرأة في مصر كما في أغلب بلدان العالم من العنف والتمييز ضدها، وبينما هناك زيادة في الوعي والاستجابة لمكافحة العنف ضد المرأة، إلا أنه لا تزال هناك ممارسات ضد حقوق المرأة  خاصة فى أماكن العمل، مما يؤثر سلبا عليها، ويزيد من حرمانها من الحقوق الإجتماعية والاقتصادية وعرقلة نموها في العمل.

وانطلاقا من رؤية ورسالة مؤسسة المشرق للتنمية والسكان لتعزيز حقوق المرأة والمساهمة فى إيجاد بيئة عمل آمنة لها،  قامت المؤسسة بتنفيذ مشروع “نحو بيئة عمل آمنة وصديقة للمرأة”، يسعى للعمل على بناء قدرات منظمات المجتمع المدني والمنظمات النسائية، للمطالبة بأماكن عمل خالية من العنف وصديقة للمرأة، وتسهم فى تطبيق القوانين والسياسات التي تمنع العنف ضد المرأة وتحميها إجتماعية وإقتصاديا.

  كما قامت المؤسسة من خلال المشروع ببناء قدرات النقابات ومنظمات المجتمع المدني لانشاء وادارة نظام الإحالة لتزويد النساء الناجيات من العنف بالمساعدة القانونية والدعم الاجتماعي والنفسى .

وإستكمالا لهذا المشروع تنظم المؤسسة مؤتمرها الختامى لمشروع”بيئة عمل آمنة للمرأة” تحت عنوان نحو مبادرة وطنية لتعزيز حقوق المرأة في أماكن العمل وذلك يوم الأحد الموافق 29 يوليو 2018، والذي يشارك فيه عدد من الشخصيات العامة وأعضاء مجلس النواب المعنيين والمهتمين بتعزيز مكانة المرأة فى مصر.

 ويتناول المؤتمر مناقشة وضع خطة وطنية من أجل إنهاء كل أشكال العنف ضد النساء في أماكن العمل وذلك  من خلال  ثلاثة محاور على مدار ثلاث جلسات خلال اليوم وسيتم  من خلالهم عرض نتائج المشروع الذي تم بدعم من صندوق الأمم المتحدة لإنهاء كل أشكال العنف ضد النساء UNTF وبشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women.

Comments

comments