الرئيسية » عاجل » أبو ذكرى: الكويت ضيف شرف «مونديال القاهرة السابع”

أبو ذكرى: الكويت ضيف شرف «مونديال القاهرة السابع”

أبو ذكرى: الكويت ضيف شرف «مونديال القاهرة السابع”

كتبت: آلاء محمد

أكد الشيخ فهد المبارك الصباح، أن علاقة الشعب الكويتي بالشعب المصري علاقة متينة وقوية يسودها السلام والمحبة والألفة بين الشعبين.

 وأضاف المبارك لدى استقباله رئيس اتحاد المنتجين العرب رئيس مونديال القاهرة للأعمال الفنية د.إبراهيم أبوذكري والإعلامي طارق علام، أن مصر هي قلب الوطن العربي النابض بالحب والوفاء لجميع الشعوب العربية.

 وبخصوص الزيارة الودية لرئيس اتحاد المنتجين العرب رئيس مونديال القاهرة للأعمال الفنية د.ابراهيم أبو ذكري للبلاد، قال إن هذه الزيارة جاءت للتنسيق بين وزارة الإعلام والقائمين على مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام بدورته المقبلة التي تقام من 6 إلى 9 نوفمبر المقبل في القاهرة خصوصا بعد اختيار الكويت كضيف شرف لهذه الدورة التي ستشهد أنشطة منوعة تقام على هامش المهرجان من فنون الكويت .

 وأشار المبارك إلى أن اختيار الكويت ممثلة بوزارة الإعلام كضيف شرف للمونديال المقبل جاء وفق معطيات كثيرة من قبل القائمين على هذا المونديال، مشيرا إلى ان هذا الاختيار يجعلنا أمام تحد كبير لإبراز دور الكويت إعلاميا في مختلف المجالات سواء كانت فنية أو ثقافية أو اجتماعية في ظل الدعم اللامحدود من قبل وزير الإعلام ووكيل وزارة الإعلام للعاملين في مختلف قطاعاتهم.

 ومن جانبه، شكر رئيس اتحاد المنتجين العرب ورئيس مونديال القاهرة للأعمال الفنية د.إبراهيم أبوذكري الوكيل المساعد لشئون قطاع الإذاعة الشيخ فهد المبارك الصباح على دعوته للإعلامي طارق علام لهذا الاجتماع التنسيقي الذي يسبق انطلاق دورة المونديال الجديدة، وذلك للتباحث على آلية العمل التي ستسير عليها أنشطة المونديال بعد أن تم اختيار الكويت كضيف شرف للمونديال وبعد جهودها المثمرة في دورات المونديال السابقة.

 وأضاف: الكويت بلد انبثقت من خلاله الفنون الخليجية إلى الوطن العربي والعالم ككل وذلك لما يمتلكه من طاقات مبدعة في جميع المجالات، وتحديدا في المجال الإعلامي الذي أصبح علامة فارقة في الخليج والوطن العربي.

 ومن جهته، أكد طارق علام أن الكويت بلد منفتح على العالم ويوجد به إعلام حقيقي، استطاع أن يثبت علو كعبه في جميع المحافل الدولية، وهذا إن دل فإنما يدل على إيمانهم الكامل بأهمية الإعلام سواء كان مرئيًا أو مسموعًا أو مقروءً.

 وعلى هامش الزيارة استقبل وكيل وزارة الإعلام طارق المزرم في مكتبه رئيس اتحاد المنتجين العرب رئيس مونديال القاهرة د.إبراهيم أبوذكري والإعلامي طارق علام وذلك بحضور وكيل الإذاعة الشيخ فهد مبارك الصباح ومدير إدارة البرنامج العام سعد الفندي ومراقب العروض بتليفزيون الكويت مشاري البعيجان ووجدان العقاب من قطاع البيئة التي ستشارك بدورها، وبعدد من الكوادر التي تعمل معها في مجال البيئة في نشاطات المونديال هذا العام.

Comments

comments