الرئيسية » اقتصاد » الاحتفال بيوم التعاون الفني والاقتصادي الهندى (أيتك) 30 أكتوبر الجارى

الاحتفال بيوم التعاون الفني والاقتصادي الهندى (أيتك) 30 أكتوبر الجارى

الاحتفال بيوم التعاون الفني والاقتصادي الهندى (أيتك) 30 أكتوبر الجارى
"راهول كولشريشت" السفير الهندى لدى مصر

 كتب: أيمن وصفى

 من المقرر أن يتم الاحتفال بمرور 54 عاماً على إطلاق برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي يوم الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 بمقر سفارة الهند بالقاهرة.

 وسوف يشارك المصريون الذين التحقوا ببرامج التدريب المختلفة لبرنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي وقمة منتدى الهند-أفريقيا ومن حصلوا على منح دراسية من المجلس الهندي للعلاقات الثقافية ومؤسسة سي.في. رامان في الاحتفالية لعرض خبراتهم. كما تشهد الاحتفالية عرض صور الخريجين بالإضافة إلى عدد من العروض الثقافية.

 وخلال السنوات القليلة الماضية، قام أكثر من ألف مصري بزيارة الهند ضمن هذه البرامج للمشاركة في برامج التدريب المختلفة. ويخصص برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي (أيتك) 200 منحة سنوياً للمصريين للانضمام إلى برامج التدريب المختلفة في 54 معهداً هندياً توفر برامج تدريبية في 280 تخصص مختلف تشمل تكنولوجيا المعلومات، والإدارة العامة، ومراجعة الحسابات، والانتخابات، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وريادة الأعمال، والتنمية الريفية، والشئون البرلمانية، والطاقة المتجددة، واللغة الإنجليزية، والخدمات المصرفية، وتنمية المهارات، وتوفير فرص العمل. فضلاً عن ذلك، هناك برامج تدريبية متخصصة للعاملين في مجال الدفاع مثل برامج الأمن والدفاع ومكافحة التمرد وغيرها. وهذه البرامج تقدمها معاهد هندية متميزة مثل كلية الدفاع الوطني وكلية أركان خدمات الدفاع.

 وتعد احتفالية يوم التعاون الفني والاقتصادي الهندي ملتقى يجمع أصدقاءنا المصريين للمشاركة بخبراتهم والذكريات المرتبطة بزيارتهم إلى الهند وتعزيز الأواصر الوثيقة للصداقة بين شعبي الهند ومصر.

Comments

comments