الرئيسية » عاجل » “ماعت” تشارك فى إقامة مجتمعات سلمية فى دول الصراع بالقاهرة 20 نوفمبر الجارى

“ماعت” تشارك فى إقامة مجتمعات سلمية فى دول الصراع بالقاهرة 20 نوفمبر الجارى

“ماعت” تشارك فى إقامة مجتمعات سلمية فى دول الصراع بالقاهرة 20 نوفمبر الجارى
ماعت

شراكات دولية = مجتمعات سلمية

كتب: أيمن وصفى

أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت للسلام

أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت للسلام

تشارك مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان فى ندوة بعنوان “إقامة مجتمعات سلمية في دول الصراع ” يوم الثلاثاء الموافق 20 نوفمبر 2018 بأحد فنادق القاهرة.

وتنعقد الندوة في إطار أسبوع التنمية المستدامة الذى تنظمه جامعة الدول العربية.

وستتناول الندوة أثر عدم تحقق الهدف 16 من أهداف أجندة التنمية المستدامة 2030 في الدول  العربية محل الصراع ( سوريا – ليبيا – اليمن )  على تحقيق باقي أهداف الأجندة.

 ويتحدث في هذه الندوة مجموعة من الخبراء الدولين في مجال حقوق الإنسان، السلام والنزاعات عن كيفية تحقيق السلام والعدل والمؤسسات القوية في هذه الدول، بالإضافة إلى مشاركة ممثلين بعض منظمات المجتمع المدني من داخل هذه الدول لعرض وجهة نظرهم.

وسيبدأ بالكلمة الافتتاحية “أيمن عقيل” رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، ويتحدث “أندريوس بيسيس” بالتحالف الدولي للسلام والتنمية وخبير التنمية المستدامة، وستلقى كلمة “د.استريد ستكلبرجر” خبيرة حقوقية بالأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى، وستكون هناك مداخلات لممثلي دول النزاع ثم أسئلة ومناقشات الإعلاميين والصحفيين.

 ومن الجدير بالذكر بأنه سيشارك في هذه الندوة عدد من ممثلي السفارات، المنظمات الدولية والعربية، والإعلاميين والصحفيين المهتمين بالشأن العربي.

Comments

comments