الرئيسية » صحة » بالصور ..  “رجاء الجداوى ونهال عنبر وكارين نوالى” فى  مبادرة 100 مليون صحة

بالصور ..  “رجاء الجداوى ونهال عنبر وكارين نوالى” فى  مبادرة 100 مليون صحة

بالصور ..  “رجاء الجداوى ونهال عنبر وكارين نوالى” فى  مبادرة 100 مليون صحة
المطربة كارين نوالى

كتبت: أمانى القاضى       تصوير/ سيد شعراوى

 

  نظم معهد ناصر للبحوث افتتاح المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية للكشف عن الأمراض غير السارية والقضاء على فيروس سى “100 مليون صحة”.

حضر الفعالية 350 رجلًا وسيدة تم إلقاء عدد من المحاضرات التثقيفية، ألقاها الدكتور هشام الأعصر استشارى طب الحالات الحرجة بالقصر العينى بعنوان (من هم المعرضون للإصابة بالأمراض غير السارية) – والدكتور عاطف نسيم استشارى السكر والقدم السكرى بعنوان (الإكتشاف المبكر لمرض السكر وطرق الوقاية) – والدكتور شريف عزمى استشارى التغذية وعلاج السمنة بعنوان (حياتك أفضل بإنقاص وزنك)- ودكتوراستشارى أنف وأذن القصر العينى “ماجد بهجت”.

 وأشرف على المؤتمر الدكتور محمد السيد أستاذ مساعد الجهاز الهضمى والكبد بالقصر العينى.

كما شارك فى الاحتفالية الفنانة القديرة رجاء الجداوى والفنانة نهال عنبر والمطربة كارين نوالى واللاتى قمن بإجراء الفحوصات والكشف.

وتخلل اليوم تسليم جوائز للحضور عبارة أجهزة قياس سكر وتحليل مجاني لفيتامين (د)، وفحص شامل مجانى بمركز صحة المرأة، كما تم إجراء الفحص عليهم طبقًا لخطوات المسح والفحص بالمبادرة.

وأشار الدكتور هانى راشد مدير عام معهد ناصر أثناء كلمته الافتتاحية إلى أهمية المبادرة الرئاسية للكشف عن الأمراض غير السارية والقضاء على فيروس سى، ودعا المواطنين إلى ضرورة التوجه إلى مراكز الحملة لإجراء الفحص حفاظًا على صحتهم، وأكد على جاهزية معهد ناصر للبحوث والعلاج لاستقبال المواطنين، وتوفير كل الإمكانات لخدمتهم وذلك بتوفير 16 لجنة فى الفترة الصباحية و8 لجان فى الفترة المسائية، وسيارة فحص متنقلة، مع تواجد طاقم طبي مدرب على أعلى مستوى؛ مكون من طبيب وممرضة ومدخل بيانات، لتسهيل دورة سير المواطن خلال عملية الفحص.

كما أضاف أن دور معهد ناصر مستمر بعد انتهاء الحملة، بصفته مستشفى إحالة، وقد تم وضع خطة طويلة المدى لاستقبال الحالات الإيجابية لأى من الأمراض التى يتم فحصها خلال الحملة، مع توفير العلاج اللازم لهم.

 

Comments

comments