الرئيسية » صحة » تنفيذًا لدعوة الرئيس.. مبادرة جديدة لتوعية المصريين غذائيًا يطلقها الشيف المغازي
تنفيذًا لدعوة الرئيس.. مبادرة جديدة لتوعية المصريين غذائيًا يطلقها الشيف المغازي
الشيف "أحمد المغازي" مقدم برنامج "الطباخ"

تنفيذًا لدعوة الرئيس.. مبادرة جديدة لتوعية المصريين غذائيًا يطلقها الشيف المغازي

كتبت: أمانى القاضى

بعد حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي أكثر من مرة عن  الأوزان الزائدة للمصريين، ومطالبته بضرورة الاهتمام بالوعي الغذائي، وكذلك الرياضة في المدارس والجامعات من أجل صحة جيدة للمواطنين تساعدهم على العمل والإنتاج، أطلق الشيف “أحمد المغازي” مقدم برنامج “الطباخ” على التليفزيون المصري والملقب بـ “أمير المطبخ العربي” مبادرة جديدة بعنوان “صحتك في أكلتك” من أجل الاهتمام بصحة المواطن المصري من خلال تقديم توعية غذائية له تجنبه المشاكل الصحية الناتجة عن زيادة الوزن.

وشكر الشيف المغازي الرئيس على فتح هذا الموضوع المهم الذي يعد نوعًا من أنواع الحفاظ على الثروة البشرية التي تملكها مصر، والممثلة في شعبها الذي يتخطى الـ ١٠٠ مليون مواطن.

 وقد أوضح الشيف بأن مبادرته ستعمل على عدة محاور؛ منها  تعليم  ربة المنزل سواء  الأم أو الزوجة الطرق الصحية لطهي الطعام، هذا بجانب تعليم المواطنين أهم أنواع المأكولات التي تحافظ على الصحة العامة، وتزيد من النشاط والحيوية، بالإضافة إلى التحذير من بعض الأطعمة الضارة وطرق الطهي غير الصحيحة التي تسبب السمنة التي تعتبر بوابة الكثير  من الأمراض.

 وأشار المغازي إلى أن حلقات برنامجه “الطباخ” المذاع على القناة الأولى المصرية ستكون النافذة الحقيقية لتفعيل المبادرة من خلال تعليم المشاهدين كيفية الحفاظ على صحتهم وصحة أسرهم من خلال التعامل الجيد مع الأطعمة.

 وتمنى الشيف أحمد المغازي في نهاية تصريحاته بأن يكون عام 2019 هو عام التخلص من السمنة؛ بحيث يقل عدد المواطنين المصابين بالسمنة المفرطة، حتى يكونوا أكثر قابلية على الحياة وأكثر قدرة على الإنتاج وإفادة أنفسهم وأوطانهم، منوهًا إلى تصديه هذا الأمر تأييدًا لكلام الرئيس السيسي.

Comments

comments