الرئيسية » عاجل » المهندسة “شيرين عقل” رئيس مجلس ادارة بيت الخير فى حوار لـ “جورنال اونلاين”: مهمتنا فتح أبواب الخير للارتقاء بالمواطن المصرى البسيط
المهندسة “شيرين عقل” رئيس مجلس ادارة بيت الخير فى حوار لـ “جورنال اونلاين”: مهمتنا فتح أبواب الخير للارتقاء بالمواطن المصرى البسيط
المهندسة "شيرين عقل" رئيس مجلس ادارة "بيت الخير"

المهندسة “شيرين عقل” رئيس مجلس ادارة بيت الخير فى حوار لـ “جورنال اونلاين”: مهمتنا فتح أبواب الخير للارتقاء بالمواطن المصرى البسيط

أدار الحوار: أيمن وصفى

 

 رئيس التحرير "أيمن وصفى" مع المهندسة "شيرين عقل" رئيس مجلس ادارة "بيت الخير" فى حوارها لـ "جورنال اونلاين"

رئيس التحرير “أيمن وصفى” مع المهندسة “شيرين عقل” رئيس مجلس ادارة “بيت الخير” فى حوارها لـ “جورنال اونلاين”

 المهندسة “شيرين عقل” هى مؤسس ورئيس مجلس ادارة بيت الخير وهى مؤلفة كتاب “كن أنت صوتى”، ويهدف الكتاب إلى تفعيل القيم الإنسانية للرحمة والرفق بمخلوقات الله، وهو كتاب موجه إلى الأطفال من سن ٥ سنوات إلى ١٢ سنة، وتم توزيعه فى المدارس والنوادي الرياضية ومراكز الشباب فى كل المحافظات كإهداء من بيت الخير، ولها العديد من الأنشطة، وتم تكرمها محليًا من العديد من قيادات الدولة، وعالميًا؛ لجهودها فى الاهتمام بالمسئولية الاجتماعية، وهى أساسًا مهندسة ديكور ولها العديد من الأعمال المبدعة التى نالت الكثير من الجوائز المحلية والدولية، نظرًا لدورها الاجتماعى.. وكان لنا معها هذا الحوار .. 

  * بداية لاحظت أن لك العديد من الاهتمامات وكلها تنصب فى بوتقة واحدة وهى المسئولية الاجتماعية، فهل هناك تأثير فعلى يعود على المواطن البسيط؟

 – بالفعل قمت بالتعاون مع الدكتور “علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، وذهبت بمكتبه بالديوان العام بالمحافظة لمناقشة المشروعات، بصفتى مؤسس ورئيس مجلس إدارة بيت الخير ومدير مشروع تطوير القرى ببنك الطعام المصري، التي يقوم بتنفيذها بنك الطعام المصري وبيت الخير في إطار مشروع تطوير القرى.
وإننى أسعى  ببحث كل سبل التعاون والتنسيق بين الجهاز التنفيذي للمحافظة وبين المشروع لتقديم خدمات جليلة تسهم في توفير عيشة كريمة للمواطنين بالمحافظة.
 وقد رحب المحافظ  بأهمية التعاون الوثيق والبناء مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تنمية الإنسان والمجتمع وذلك من خلال العديد من المشاريع التنموية، مما يكمل ويحقق التوازن مع العمل الحكومي.

    * وهل تواجهك معوقات فى تنفيذ مشاريعك الاجتماعية؟!

   – بالقطع؛ ولكن هناك تعاون وتفاهم من بعض المحافظين لمواجهة كل هذه العقبات التي تعوق تنفيذ العديد من مشروعات التطوير، ويتم التنسيق الفوري مع رؤساء المدن لحل جميع المشكلات، والبدء في المشروعات التي سيتم تنفيذها بواسطة المحافظة بالتنسيق مع بيت الخير ومشروع تطوير القرى ببنك الطعام المصري، وهذا ما حدث بالفعل فى محافظة القليوبية.

   * ما الذى أسهم فيه “بيت الخير” في تحقيق فرص العمل المناسبة؟ 

   – بالفعل قمنا بتوفير عربات أطعمة بالتنسيق مع محافظة القليوبية، ومشروع تطوير القرى يعمل حالياً على تطوير قرية “الحصافة” بمركز شبين القناطر، وتم تجديد وتطوير المدرسة ومركز الشباب، وتوفير مشروعات صغيرة للأسر الأكثر احتياجاً؛ فضلاً عن إقامة قوافل طبية وبيطرية وتنظيم تدريبات حرفية للشباب.

     * وهل تقومين بتغطية كل محافظات مصر؟! 

 – نتمنى هذا؛ ولكن قمنا بتطوير بيوت المستحقين بقرية كفر مهدي بمحافظة المنيا، وهذا باب من أبواب الخير؛ بهدف توفير سكن ملائم لاحتياجات المستحقين داخل القري المختلفة، ونقوم أيضًا بعمل عيادات الخير من خلال القوافل الطبية، وهذه ضمن محاور مشروع تطوير القري داخل باب العافية المهتم بصحة المواطن، وتوفير حياة صحية كريمة للمستحقين، فقد قام بيت الخير بتنفيذ القافلة البيطرية بقرية كفر مهدي بمحافظة المنيا.

    * بالنسبة لوجه التعاون بينكم وبين مؤسسة “قوس قُزَحْ”، الذى تم توقيعه فى مؤسسة الأهرام العريقة.. هل يَّنْصَّب فى إطار عملكم؟ 

 – هذا البروتوكول مهم جدًا مع هذه المؤسسة العريقة “قوس قزح” فهى تقدم الدعم المعنوى لنا من خلال رسالة اجتماعية؛ لتهذيب الفكر والوجدان والإرتقاء معنويًا وثقافيًا لمجتمعنا المصرى، وهذا دورنا الأخلاقى من خلال نظرية “بيت الخير” الأخلاقية للمسئولية الاجتماعية.

    * نحن دخلنا على أعتاب عام 2019، ما تطلعاتكم لهذا العام؟! 

  – نحن نريد أن يعم الخير على الجميع فى مصر، ونريد أن نرتقى بالمواطن المصرى اقتصاديًا، واجتماعيًا وثقافيًا وعلميًا، وعلى مؤسسات الدولة بكل أجهزتها أن تسهل مهمتنا للارتقاء بالوطن ومحاربة الفقر والجهل والمرض، وتطبيق العدالة الاجتماعية.

 المهندسة "شيرين عقل" رئيس مجلس ادارة "بيت الخير" أثناء توقعيها بروتوكول تعاون مع "مؤسسة قوس قزح"

المهندسة “شيرين عقل” رئيس مجلس ادارة “بيت الخير”
أثناء توقعيها بروتوكول تعاون مع “مؤسسة قوس قزح”

المهندسة "شيرين عقل" رئيس مجلس ادارة "بيت الخير"

المهندسة “شيرين عقل” رئيس مجلس ادارة “بيت الخير”

المهندسة "شيرين عقل" رئيس مجلس ادارة "بيت الخير" فى مؤسسة الأهرام لتوقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة قوس قزح

المهندسة “شيرين عقل” رئيس مجلس ادارة “بيت الخير” فى مؤسسة الأهرام لتوقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة قوس قزح

بيت الخير

بيت الخير

Comments

comments