الرئيسية » الثقافه » د.إيناس عبد الدايم: الثقافة تعمل بكامل طاقتها لخروج مهرجان المسرح العربي بشكل يليق بقيمة ومكانة مصر وأمتنا العربية
د.إيناس عبد الدايم: الثقافة تعمل بكامل طاقتها لخروج مهرجان المسرح العربي بشكل يليق بقيمة ومكانة مصر وأمتنا العربية

د.إيناس عبد الدايم: الثقافة تعمل بكامل طاقتها لخروج مهرجان المسرح العربي بشكل يليق بقيمة ومكانة مصر وأمتنا العربية

كتب: جمال كامل

 عقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل الدورة 11 من مهرجان المسرح العربي، الذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنظمها الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية حيث تستضيف القاهرة الفاعليات للمرة الثانية والتى تتواصل في الفترة من ١٠ حتي 16 يناير بمشاركة ٦٥٠ مسرحيًا من ٧ دول هى مصر، الأردن، تونس، المغرب، العراق، الكويت والإمارات.  

 وذلك بحضور الكاتب المسرحى الإماراتى إسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، والمخرج خالد جلال رئيس اللجنة العليا للمهرجان.

ورحبت عبد الدايم بالكاتب المسرحي إسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، وبالحضور، وأعربت عن سعادتها بعقد الدورة الحادية عشر للمهرجان علي أرض مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، مثمنة جهود الهيئة العربية للمسرح منظمة المهرجان، في اثراء المسرح العربي.

 وأشادت بالدور المهم الذى يقوم به الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، وعضو المجلس الأعلي لدولة الامارات العربية المتحدة في دعم الثقافة العربية عموما والمسرح بصفة خاصة، وقالت إن مصر تشرف بإقامة هذا الحدث المسرحي العربي الكبير على أرضها، وأن مؤسسات وزارة الثقافة كلها تعمل بكامل طاقتها لخروج المهرجان بالشكل الذى يليق بقيمة ومكانة مصر وأمتنا العربية، وفنانيها الذين يضيئون القاهرة بإبداعاتهم.

 مؤكدة بأن إقامة مهرجان بهذا الحجم وفى حضور هذا العدد الكبير من المسرحيين العرب؛ دلالة واضحة على ما تتمتع به مصر من أمن واستقرار في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورسالة إلى العالم أجمع بأن مصر بخير، وستظل دائمًا وأبدًا قبلة العالم العربي في الفنون.

 كما أشارت بأن اهتمام القيادة السياسية بهذا الحدث الكبير ودعمها له، يؤكد على تقدير الرئيس للفنون عامة والمسرح بصفة خاصة، باعتباره إحدى أدوات القوة الناعمة، بالإضافة إلى إيمانه العميق بأهمية وضرورة المسرح لتطوير وعى الإنسان، وإكسابة المزيد من الخبرات المعرفية والجمالية مما يعكس الاهتمام بالحفاظ على الهوية العربية.

Comments

comments