الرئيسية » اقتصاد » المركز المصري يناقش السياسات المالية والنقدية المصرية الحالية وأفق الإصلاح الاثنين اا فبراير الجارى
المركز المصري يناقش السياسات المالية والنقدية المصرية الحالية وأفق الإصلاح الاثنين اا فبراير الجارى

المركز المصري يناقش السياسات المالية والنقدية المصرية الحالية وأفق الإصلاح الاثنين اا فبراير الجارى

كتب: كريم يوسف

 يعقد المركز المصري لدراسات السياسات العامة لقاء عام بعنوان: (السياسات المالية والنقدية الحالية وأفق للإصلاح)، وذلك ضمن أنشطة عمل المركز المصري في برنامج الحرية الاقتصادية وتدقيق الحرية الاقتصادية في مصر، بالتعاون مع معهد فريزر الكندي، وشبكة أطلس الأمريكية، وسيُعقد اللقاء يوم الاثنين المقبل في تمام الساعة الثانية ظهرًا الموافق 11 فبراير 2019، بمقر المركز المصري الكائن بـ 21 شارع عبد المجيد الرمالي – الدور السابع – باب اللوق بجوار الغرفة التجارية.

ويأتي اللقاء إنطلاقًا من إيمان المركز المصري لدراسات السياسات العامة بتأثير السياسة المالية والسياسة النقدية للدول على النمو الاقتصادي، وإيمانًا منه بأهمية رفع الوعي لدى صناع القرار وأصحاب المصلحة والجماعات المؤثرة بأهمية السياسات المالية والنقدية في برنامج الإصلاح الاقتصادي.

ويهدف اللقاء إلي عرض ورقة السياسات التي طرحها المركز مؤخرًا (السياسات المالية والنقدية الحالية…أفق للإصلاح)؛ بالإضافة إلي الوقوف على سياسات الدولة المصرية النقدية والمالية وأثرها على الاقتصاد المصري.

ومناقشة خطة الدولة للسياسات المالية والنقدية الحالية والبدائل المتاحة، حيث اتخذت الحكومة قرارات بالحد من النفقات وزيادة الإيرادات أثرت بشكل مباشر على الاقتصاد المصري.

 ويشارك في اللقاء : أحمد عبد الوهاب – مدير الوحدة الاقتصادية بالمركز المصري لدراسات السياسات العامة، النائبة سيلفيا نبيل – عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصري، إيهاب سمرة – خبير اقتصادى ممثل عن البنك المركزي وممثل عن وزارة المالية.

Comments

comments