الرئيسية » عاجل » “جيتار الحب بأوبرا القاهرة” اليوم 10 فبراير
“جيتار الحب بأوبرا القاهرة” اليوم 10 فبراير
الفنان المصري العالمي "عماد حمدى" عازف الجيتار الشهير

“جيتار الحب بأوبرا القاهرة” اليوم 10 فبراير

كتب: أيمن وصفى تصوير: جمال كامل

الفنان المصري العالمي "عماد حمدى" عازف الجيتار الشهير

الفنان المصري العالمي “عماد حمدى” عازف الجيتار الشهير

 إحتفالًا بعيد الحب يقدم الفنان المصري العالمي “عماد حمدى” حفل موسيقى متنوع لآلة الجيتار 8 مساء الأحد 10 فبراير بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.  

 يتضمن برنامج الحفل مجموعة محببة من أشهر أغانى الحب العالمية، وموسيقى الأفلام الرومانسية، وسيشاركه فى الحفل إيقاعات وغناء.

 والجدير بالذكر أن “عماد حمدى”  تخرج فى الأكاديمية الملكية البريطانية للموسيقى، فيما خرجت معزوفاته للجيتار من دار الأوبرا المصرية إلى العالم، وكان المرشح الوحيد من مصر للمشاركة فى مسابقة أفضل عازف جيتار في العالم فى جورجيا.

 كما أنه أول مصرى يعزف مع الأوركسترا السيمفوني منذ ١٩٨٨ وإلى الآن.

 ومن أبرز ما قدمه “كونشيرتو ارانخويز” للمؤلف الأسباني الشهير رودريجو، وعزف مع الأوركسترا السيمفونى تحت قيادة العديد من كبار قادة الأوركسترا أهمهم: (يوسف السيسى، طه ناجى، السويسرى توماس هيرتزوج، والألماني آرنست شيللا وآخرهم المصرى طارق مهران).

 كما أنه أول عازف جيتار مصري يعزف بالمركز الدولي للموسيقى، وقام بتكريمه المدير الفني عازف البيانو الشهير “رمزى يس” على أدائه المتميز، قام بتأسيس ثنائيات ناجحة لأول مرة في مصر للجيتار والفيولينه – الفلوت – التشيللو – البيانو – العود – الغناء والإيقاع.

كما قام بتأسيس أول مدرستين في مصر لتعليم عزف الجيتار بشكل أكاديمي بدار الأوبرا المصرية والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 وقد منحت شركة ياماها العالمية باليابان “عماد حمدى” لقب ” الفنان الأول بمصر والشرق الأوسط”، ويكون ممثلاً لها بهذه المنطقة.

وقد قدم “عماد حمدى” العازف المصري المتخصص العديد من النجاحات لهذه الآلة التي تحظى بشهرة وجماهيرية كبيرة في كل أنحاء العالم.

Comments

comments