الرئيسية » اجتماعيات » بالصور .. الاجتماعيين تكرم المواهب وتستعد لقانون مزاولة المهنة
بالصور .. الاجتماعيين تكرم المواهب وتستعد لقانون مزاولة المهنة

بالصور .. الاجتماعيين تكرم المواهب وتستعد لقانون مزاولة المهنة

كتبت: أمانى القاضى

 أقامت نقابة الاجتماعيين حفلها السنوى الثانى للشباب بمكتبة مصر العامة بالدقى تحت عنوان: “دور النقابة في إعداد شبابها لمواجهة تحديات العصر”.

وخلال كلمته صرح الدكتور عبدالحميد زيد نقيب الاجتماعيين؛ بأن الشباب هم أهم فئة من فئات المجتمع، فهم أمل الغد، وهم السواعد التي تبني المستقبل، حيث يمتلك الشباب القوة والعزيمة والإصرار لبناء المجتمعات فهم قوى لا يستهان بها داخل المجتمعات؛ فيعتبر الشباب أكبر فئة قابلة للتغيير، والأكثر قدرة للتكيف على أى تغيير يحدث داخل المجتمعات والتفاعل الإيجابي والإبتكار والإبداع داخلها؛ خاصة في ظل توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالشباب.

ومن هذا المنطلق أفاد “زيد” بأن النقابة تستعد لإطلاق مركز تدريبي خلال الأيام القادمة لإطلاق عدد من الدورات التى تساعد الاجتماعيين على مسايرة متطلبات الحياة العملية، والتطوير الذي طرأ على المهنة في عدد من مجالات العمل الاجتماعي.

كما قام نقيب الاجتماعيين بتكريم “د.بتاريك بولنسكي” المدير التنفيذي لمؤسسة Book for Africa، والذي قام بحضور المؤتمر على هامش زيارته لمكتبة مصر العامة، وبحث سبل التعاون بين النقابة والمؤسسة والمكتبة.

ومن جانبه صرحت الدكتورة “هند الجبالى” عضو مجلس النواب بأنها بصدد تقديم مشروع لقانون مزاولة المهنة بمجلس النواب، والذي يتم إعداده بمشاركة النقابة للوصول إلى قانون ملائم وعصري وقادر على تنظيم المهنة التي عانت كثيرًا من خلط المفاهيم، ولإعادة الاعتبار للخدمة الاجتماعية، وعمل الأخصائي الاجتماعي في ظل الحاجة الملحة لقانون عصري.

وعلى هامش المؤتمر أقيم حفل فنى قام بإعداده لجنة الشباب بالنقابة برئاسة “يحيى جلال” عضو مجلس النقابة؛ لإتاحة الفرصة لمواهب الاجتماعيين من إظهار قدراتهم الإبداعية، وعلى الفور بعد انتهاء الفقرة قامت “صفاء مأمون” مدير عام الإدارة العامة لإعداد القادة والتدريب بوزارة الشباب والرياضة، بالتوجيه لعقد بروتوكول تعاون بين النقابة ووزارة الشباب والرياضة لمشاركة مواهب الاجتماعيين بمسابقة “إبداع”، الذي تنظمه الوزارة للمواهب.

واختتم المؤتمر بتوزيع شهادات عدد من الدورات التدريبيه شارك بها شباب وطلائع الاجتماعيين، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة خلال العام المنقضي، بالإضافة إلى تكريم عدد من قيادات العمل الاجتماعي بالمحافظات، والذين أسهموا في ارثاء العمل النقابي خلال الفترة الماضية.

 حضر المؤتمر “د.هند الجبالى” عضو مجلس النواب، “رياض رضوان” مدير مكتبة مصر العامة، “د.بتاريك بولنسكي” المدير التنفيذي لمؤسسة Book for Africa ، “صفاء مأمون” مدير عام الإدارة العامة لإعداد القادة والتدريب بوزارة الشباب والرياضة؛ “حنفي محمود” الأمين العام للنقابة، “وليد الفيومى” نقيب الاجتماعيين بالجيزة، “سعاد يوسف” نائب صندوق التكافل الاجتماعي وعضو مجلس النقابة، و”سامى حبشي” عضو مجلس النقابة، وعدد من قيادات النقابة.

Comments

comments