الرئيسية » تكنولوجيا » وسط أكثر من 500 اختراع وحضور 150 عارضًا من مختلف دول العالم..

وسط أكثر من 500 اختراع وحضور 150 عارضًا من مختلف دول العالم..

15 ميدالية سعودية في المعرض الدولي للابتكارات بماليزيا

كتب: أيمن وصفى 

  بحضور لافت من المستثمرين والصناع حول العالم، ووسط أكثر من 500 اختراع جديد، وبمشاركة 150 عارضاً في المعرض الدولي للابتكارات بماليزيا MTE، نجح 11 مخترعاً ومخترعة سعودية في حصد 15 ميدالية (7 ذهبيات، و6 فضيات، وبرونزيتان)، في ختام أعمال المعرض بنسخته الـ18 في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وسجلت المشاركات السعودية التي رعتها مؤسسة Hiuf بإشراف أستاذ علم الطفيليات في كلية العلوم في جامعة الملك عبدالعزيز البروفيسورة ناجية عبدالخالق الزنبقي نتائج مميزة أسهمت في حصد الميداليات عبر 15 ابتكاراً سعودياً.

وحصل البروفيسور إبراهيم بديوي من جامعة الملك عبدالعزيز على ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية عن 3 أعمال إبداعية، فيما حصلت مشاركة البروفيسورة ناجية الزنبقي من جامعة الملك عبدالعزيز على ميدالية ذهبية، وأخرى فضية لعملين ابتكاريين، بينما شاركت الدكتورة ندى برنجي بثلاثة أعمال مبتكرة ومميزة نالت من خلالها ميدالية ذهبية وفضيتين.

كما أثمرت مشاركة الأعمال الثلاثة للدكتورة أماني عقيل مع طالباتها سجى بن عفيف، ودانيا عقيلي، وسارة قحطان عن حصولهن على ذهبيتين وبرونزية.

 وحققت مشاركة الدكتورة جواهر مهدي من إدارة التعليم بجدة ميدالية ذهبية وفضيتين. وحققت مشاركات الدكتورة نيرمين عبدالباسط من جامعة الملك عبدالعزيز، والدكتورة حنان بخاري، والطالبة رنا العبدالله من جامعة جدة إنجازاً كبيراً وحصلن على ميدالية ذهبية.

 وجدير بالذكر، أن المعرض الدولي للابتكارات بماليزيا MTE قد انطلقت نسخته الأولى في العام 2001، حيث بدأ كمنصة للمخترعين والمبتكرين لعرض اكتشافاتهم، وأصبح من أكثر المعارض الدولية التي تحظى بتقدير وإقبال كبيرين، ويحضره أكثر من 8 آلاف زائر من مختلف دول العالم، وهو فرصة لتلاقي المُصَنَعين والمستثمرين بالمخترعين والموهوبين لعرض تصميماتهم ومنتجاتهم الجديدة، حيث يمهد الطريق لمن يبحث عن أفكار جديدة إلى جانب التعاون التجاري والتكنولوجي.

Comments

comments