الرئيسية » صحة » اختيار البروفيسور العالمي “نعيم مؤمن” مديرا لمركز علاج الحروق بمستشفى أهل مصر
اختيار البروفيسور العالمي “نعيم مؤمن” مديرا لمركز علاج الحروق بمستشفى أهل مصر

اختيار البروفيسور العالمي “نعيم مؤمن” مديرا لمركز علاج الحروق بمستشفى أهل مصر

 كتب: أيمن وصفى

 تعقد مؤسسة أهل مصر للتنمية، مؤتمرا صحفيا، للإعلان عن تقلد البروفيسور العالمى نعيم مؤمن رئيس الرابطة الدولية للحروق، منصب رئيس مركز الحروق والبحث العلمى، بمستشفى أهل مصر لعلاج الحوادث والحروق بالمجان، وعضوية مجلس أمناء المستشفى. 

 حيث يلقي البروفيسور نعيم مؤمن رئيس الرابطة الدولية للحروق، والمشرف على منظمة علاج الحروق البريطانية، والذي قام بإنشاء العديد من وحدات الحروق في معظم دول العالم باعتباره من أهم المتخصصين في علاج الحروق علي الاطلاق كلمة حول خطة المستشفى باعتباره اول مستشفى متخصص لعلاج الحوادث والحروق بالمجان ليس فقط في مصر بل في أفريقيا والشرق الأوسط.

 ويعتبر البروفيسور نعيم مؤمن مستشار مؤسسة أهل مصر في كل ما يتعلق بالحروق من ناحية التصميم، البحث العلمي والشراكات مع المؤسسات الدولية والجامعات الكبري علي مستوي العالم، وسيتقلد منصب مدير مركز الحروق  بالمستشفي.

التحق البروفيسور نعيم مؤمن بوحدة الحروق في بيرمنجهام في عام 2000، بصفته رائداً لخدمات الحروق في مستشفى الملكة إليزابيث برمنجهام QEHB، كما أشرف على أحد مرافق علاج الحروق الرائدة في بريطانيا، والتي اهتمت خاصة بعلاج المرضى العسكريين.

كما تخصص البروفيسور مؤمن في جراحة الثدي والعناية بالحروق والجراحة التجميلية والطب الشرعي وسرطان الجلد وجراحة اليد، بجانب عمله مديرًا لشبكة ميدلاند لعناية الحروق، وعضوًا في مجموعة أبحاث الحروق، ومحاضرًا في العلوم السريرية بجامعة برمنجهام في عام 2003.

وأجرى البروفيسور مؤمن أبحاثًا عديدة في الأوعية الدموية وتكامل بدائل الجلد وجوانب إنعاش الحروق الحادة، وهو يعمل مدير مركز أبحاث Scar Free Foundation Birmingham Burns Research Centre، الذي يقود شبكة تعاونية قوية في المملكة المتحدة بين مستشفى جامعة برمنجهام وجامعة برمنغهام ومستشفى برمنغهام للأطفال والمركز الملكي للطب الدفاعي وكلية لندن الجامعية والمستشفى الملكي الحر.

تركزت أبحاث الدكتور مؤمن على الاستجابة الالتهابية الحادة بعد الإصابة بالحروق.
ويعتبر الدكتور مؤمن الآن هو رئيس الرابطة الدولية لإصابات الحروق (ISBI)، والرئيس السابق المباشر للرابطة الحروق الأوروبية، والرئيس السابق لرابطة الحروق البريطانية (BBA).

كنا نشر البروفيسور نعيم مؤمن أكثر من 100 ورقة بحثية في المجلات العلمية وفصول الكتب، وهو عضو في هيئة التحرير العليا لمجلة BURNS ومجلة Burn Care and Research، ونائب رئيس تحرير مجلة Burns & Trauma.

تخرج الدكتور نعيم مؤمن فى كلية الطب جامعة القاهرة عام ١٩٧٨ .

 ومن جانبها قالت الدكتورة هبه السويدى رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية أن الاستعانة بالبروفيسور العالمى نعيم مؤمن يأتى فى إطار خطة المؤسسة لتجهيز مستشفى أهل مصر لانقاذ وعلاج الحالات الحرجة الناتجة عن الحروق والحوادث بالمجان بأفضل الكفاءات المحلية والعالمية والاستفادة من خبراتهم فى علاج المرضى وتدريب الأطباء المصريين حيث أنه مصر فى حاجة ماسة إلى أطباء حروق متخصصين .
وأشادت السويدى بخبرات البروفيسور نعيم مؤمن مؤكدة أنه واحد من أبرز الأطباء على مستوى العالم ونحن واثقون أنه سيحدث طفرة كبرى فى المستشفى بسبب علاقاته الطيبة مع المؤسسات الطبية العالمية والتى ستساعد المستشفى فى مواجهة قضية الحروق التى أصبحت تشكل خطراً كبيراً على المصريين ..

 وأضافت أن ” أهل مصر ” تعد أكبر مستشفى ومركز أبحاث متخصص من نوعه في العالم لخدمة ضحايا الحوادث والحروق في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا يتم تزويدها بوسائل وأجهزة طبية وعلمية على أحدث التقنيات العالمية، والتي تسعي لتقديم علاج لجميع حالات الحروق بالمجان من خلال أجنحة العمليات، الطوارئ والإسعاف، التأهيل والعلاج الطبيعي الأشعة والرنين المغناطيسي العلاج بالأكسجين، الرعاية المركزة والعيادات الخارجية، بنك الجلد ومعالجة الأنسجة ومركز للتدريب، إضافة إلى تقديم الدعم النفسي للمرضي من خلال أطباء نفسيين متخصصين وهي مرحلة مهمة تتبع مراحل العلاج الطبي؛ من أجل التأهيل النفسي لهم للتعامل بشكل طبيعي، والاندماج في المجتمع وممارسة حياتهم اليومية بسهولة.

Comments

comments