الرئيسية » الثقافه » الثقافي اليوناني بالقاهرة يفتتح معرضا للفنانين “نيقولاس” و”ألكسندر”
الثقافي اليوناني بالقاهرة يفتتح معرضا للفنانين “نيقولاس” و”ألكسندر”

الثقافي اليوناني بالقاهرة يفتتح معرضا للفنانين “نيقولاس” و”ألكسندر”

 تغطية وتصوير/ جمال كامل

 افتتح مساء الثلاثاء الموافق ٢٨مايو ٢٠١٩ في المركز الثقافي اليوناني بالقاهرة معرض بعنوان: “حملت إلي الفن” للفنانين د.نيقولاس سفيكاس وألكسندر ليابيس.
 “د.نيقولاس سفيكاس” خريج كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان القاهرة؛ حصل على درجة الدكتوراة من كليه الفنون الجميلة بجامعة ارسطو تسالونيكي، وله ٢٦ معرضا فرديا للرسم باليونان والخارج، وشارك في العديد من المعارض الجماعية، وحصل على عدة جوائز.
 ويتميز عمله بالتنوع التعبيري الرائع، وأسلوبه الفنى بمثابة تعبير بالامتحان إلي التراث التشكيلي اليوناني.
 و”ألفونسو العاشر الحكيم ملك كاستيل وليون” هو أحد أهم مصادر المعلومات عن الألعاب التي كانت تمارس في الماضي؛ يشرح الحاكم المبادئ التي كانت الأساس لوضع أول موسوعة تتعلق بألعاب المائدة، ويهدف إلي توحيد العامة والارستقراط النساء والرجال والمراهقين والأطفال، والراهبات والرهبان والعرب والمسيحين واليهود والفرسان والملوك.
أما الفنان “ألكسندر ليابيس” ولد في اينوفيتا بمنطقه فيوتيا، وتعلم ذاتيا الرسم والنحت، وسافر من أجل الفن إلي بلدان عديدة، وزار متاحفها، ويتسم أسلوبه الشخصي بالحرية والتلقائية، والجرأة في الإبداع، ويقوم بإنتاج أعمال كبيرة الأبعاد، رسم ونحت، وينظم الشعر، ويقوم بتصوير أفلام تسجيلية.
 له سبعة وثلاثين معرضا فرديا وشارك في أكثر من ٧٠ معرضا جماعيا ومتخصصا، وهو عضو غرفة الفنون التشكيلية باليونان، وجمعية الفنانين التشكيليين بوسط اليونان.
وهو إنسان ذو حس مرهف، وعنيف في ذات الوقت، وفوضوي لا طاقة لديه بالقوالب، َويترك خياله الجامح يركض فوق اللا منطق.

Comments

comments