الرئيسية » الثقافه » مبادرة مصر والسودان إيد واحدة تقيم ليلة سودانية فى حب مصر
مبادرة مصر والسودان إيد واحدة تقيم ليلة سودانية فى حب مصر

مبادرة مصر والسودان إيد واحدة تقيم ليلة سودانية فى حب مصر

 كتبت: أمانى القاضى

 أقامت مبادرة مصر والسودان إيد واحدة ليلة سودانية فى حب مصر، فى خيمة أهل مصر بمركز شباب الجزيرة، بالقاعة الرومانية تحت رعايه وزير الشباب الدكتور أشرف صبحى، وبالتعاون مع الهئيه الوطنية للإعلام والمنتدى المصرى للإعلام.

  تقول رئيس مبادرة مصر والسودان إيد واحدة الإعلامية “شادية الحصرى”: أقامت مبادرة مصر والسودان إيد واحدة أولا حفل إفطار جمع أعضاء المبادرة من البلدين بدار الأدباء؛ وتم عمل اجتماع للتخطيط لحفل ليلة سودانية فى حب مصر، قبل إقامة الحفل بيومين، وتم عمل ترتيبات الاحتفالية.
 وتضيف “الحصرى” كان الحفل مكونا من قسمين: الأول-  ندوة تضم من المبادرة الإعلامية شادية الحصرى “رئيس مبادرة مصر والسودان إيد واحدة”، والعضو “حسن الساعاتى” والعضوة “علوية السيد”؛ وأما الجانب الثانى-  كان من المنتدى المصرى للإعلام اللواء طارق مهدى وزير الإعلام السابق، واللواء محمود متولى رئيس المنتدى، وقد تحدث عن المبادرة، وفعاليات الليلة السودانية فى حب مصر، والتى تضمنت عرسا سودانيا، فالعروسة سودانية والعريس مصرى، للتأكيد على الترابط، وقوة العلاقات التى تربط الشعبين الشقيقين، فهى علاقات أزلية وقديمة.
 وتؤكد “الحصرى” كانت فرحة الشباب المصرى بالعرس غاية الروعة؛ فالكل كان حريصا على التصوير مع العروسين، والرقص معهما، وقد امتزج أبناء الشعبين فى سيمفونية حب رائعة، والأجمل عندما قام أبناء البلدين بحمل العريس على الأكتاف، والرقص به، ولم نقدر نميز بين المصرى والسودانى من جمال الانسجام بينهما.
 وثمنت “الحصرى” تواجد جمهور كبير فى الليلة السودانية فى حب مصر، فقد كان المسرح لا يوجد به مقعد واحد خال، وهذا من فضل الله تعالى، كما كانت هناك العديد من الفقرات التى شارك فيها المطرب “معتز دولار” والمنشد “أحمد الطيب”، و”عوض إدريس الحمد”، والموسيقار “أشرف دامو”، وكان هناك عرض آخر للتراث السودانى ورسم الحنة.
 وتشكر رئيس مبادرة مصر والسودان إيد واحدة الإعلامية “شادية الحصرى”، كل أعضاء المبادرة فى مصر والسودان وزير الشباب “أشرف صبحى”، ووزير الإعلام السابق اللواء طارق مهدى واللواء محمود متولى؛ وكل أعضاء الهيئة الوطنية للإعلام، وتتمنى أن يكون هناك تعاون أكبر يعبر عن الحب والتآخى بين الشعبين الشقيقين.

Comments

comments