الرئيسية » السياحه » وزارة السياحة تطلق حملة دعائية لمصر فى السوق العربى
وزارة السياحة تطلق حملة دعائية لمصر فى السوق العربى

وزارة السياحة تطلق حملة دعائية لمصر فى السوق العربى

كتب: سيد عبد المنعم

 في إطار محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، والذي يتضمن تطويع آليات التسويق لتتماشى مع طبيعة كل سوق، قامت وزارة السياحة ممثلة في الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بإطلاق حملة دعائية لمصر تمتد على مدار شهر رمضان والصيف بدول الخليج العربى.

يأتى ذلك فى ظل استراتيجية وزارة السياحة لجذب المزيد من السياحة العربية إلى مصر حيث يمثل السوق العربى نحو 30 بالمائة من حجم الحركة السياحية الوافدة الي مصر.

وتتضمن الحملة الترويجية التى تم إطلاقها خلال شهر رمضان لوحات إعلانية خارجية ضخمة في كل من الامارات العربية المتحدة، وفى المملكة العربية السعودية، حيث تُعرض فى أكثر الأماكن مشاهدة.

بالإضافة الي حملة إلكترونية تستهدف الجمهور عن طريق محتوي الفيديو ومنصات التواصل الاجتماعى بكل من ال Facebook و You Tube و Google و Snapchat و Sabq وAudience Programmatic network وDailymotion في كل من : المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة ودولة الكويت.

 كما تضمنت الحملة إعلانات تليفزيونية بكبريات القنوات التليفزيونية العربية من خلال البرامج والمسلسلات الرمضانية التى تحظى بأعلى نسبة مشاهدة للمواطن العربى.

 ومن جانبه أشار المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة الى الأهمية التي تحظي بها الدول العربية كسوق محوري للسياحة الوافدة الي مصر، مؤكدا على أهمية الاستفادة من فرصة تجمع الأسر العربية في شتي أرجاء الوطن العربي خلال شهر رمضان المعظم مما يعد فرصة مثالية لعرض التنوع الثري للمنتجات والأنماط السياحية المختلفة بمصر أثناء التفافهم حول الشاشات لمشاهدة البرامج والمسلسلات الرمضانية.

 هذا وقد جاءت هذه الحملة بمردودا إيجابيا وظهرت النتائج الأولى لها فيما أبرزته صحيفة Gulf News، وهى من أهم الصحف الإماراتية التي تصدر باللغة الإنجليزية، حيث أوضحت أن شركات السياحة في الإمارات العربية المتحدة أكدت أن مصر جاءت في المرتبة الأولى في قائمة المقاصد التي سوف يتوجه إليها السائحون الإماراتيون لقضاء أجازة عيد الفطر والتى سوف تكون أسبوعا كاملا في الإمارات بالنسبة للعاملين في القطاع العام بينما ستكون أجازة العاملين في القطاع الخاص ثلاثة أو أربعة أيام، وأشار وكلاء السفر إلى أن المواطنين الإماراتيين اختاروا قضاء إجازتهم في مقاصد سياحية خارج بلادهم.

 وأشارت الصحيفة في خبر تحت عنوان: “الكشف عن أهم المقاصد السياحية التي يتوجه إليها السائحون الإماراتيون”، إلى أن شركات السياحة قد سجلت ارتفاعا في معدل حجوزات سفر السائحين الإماراتيين إلى عدد من دول الشرق الأوسط وعلى رأسها مصر.

و أضافت الصحيفة أن السيد مأمون حمدان مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند بموقع Wego الإلكترونى المتخصص في السفر والسياحة، أوضح أن الموقع سجل حصول مصر على المرتبة الأولى تلتها السعودية ثم الهند ثم تركيا ثم الأردن ثم إندونيسيا ثم تايلاند وذلك فيما يتعلق بأشهر المقاصد السياحية.

Comments

comments