الرئيسية » الثقافه » الصين فى عيون المصريين
الصين فى عيون المصريين
"شى يوه وين" المستشار الثقافى ومدير المركز الثقافى الصينى بالقاهرة

الصين فى عيون المصريين

كتب: سيد عبد المنعم

 من منطلق رغبة الشعبين المصرى والصينى فى توثيق وتفعيل العلاقات بينهما على المستوى الشعبي والدبلوماسى بل وفى جميع المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والدبلوماسية، يقوم المركز الثقافى الصينى بالقاهرة بعقد ندوة صالون الثقافة الصينية “الصين فى عيون المصريين” للتقريب بين الثقافتين من خلال التجارب الشخصية لكل من شاهد الصين على حقيقتها وعايش أهلها من المفكرين والخبراء والمحللين.
وصرح “شى يوه وين” المستشار الثقافى ومدير المركز الثقافى الصينى بالقاهرة بأنه سوف تقام الندوة الثالثة للصالون بعنوان: “السياحة جسر التواصل بين الشعوب – مصر والصين نموذجا” يوم الأحد الموافق 9/ 6/ 2019 الساعة السادسة مساء بمقر المركز الثقافى الصينى 10 ش ابن بطوطة الهرم – الجيزة.
يحاضر فى الندوة أ.د ناصر عبد العال، المستشار السياحى المصري الأسبق لدى الصين وأستاذ الدراسات الصينية والترجمة بجامعة عين شمس.
وأفاد أ.د الصاوى الصاوى احمد المشرف على الصالون بأن هذه تعد الندوة الثالثة للصالون وسوف تتناول المحاور التالية:
السياحة الصينية الخارجية بالأرقام، التنوع السياحى فى الصين ، مستقبل السياحة بين الصين ومصر.
كما يشارك فى الندوة نخبة من الدبلوماسين والمفكريين والمحللين ورجال الاقتصاد والفنانيين والمهتمين بالشأن الصينى من خلال الحوار والمناقشة. ومن هنا يوجه المركز الدعوة لجميع المهتمين بالشؤن الصينية ولمن يريد أن يعرف المزيد عن الصين .

Comments

comments