الرئيسية » رياضة » رسميا” الكاف يقرر إعادة النهائى والترجى يهدد بالمحكمه الرياضيه
رسميا” الكاف يقرر إعادة النهائى والترجى يهدد بالمحكمه الرياضيه

رسميا” الكاف يقرر إعادة النهائى والترجى يهدد بالمحكمه الرياضيه

 

 

 

 

كتب :محمد حسن

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” رسميا”، عن القرارات النهائية للمكتب التنفيذي، بعد الاجتماع الطارئ، الذي تم عقد فى باريس، للبت في أحداث نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي،

التى توقفت لرفض الوداد استكمال إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام الترجي، احتجاجا” على تعطل تقنية الفيديو، وهو ما حرمهم من التأكد من صحة الهدف الذي أحرزه وليد الكرتي في الدقيق ٥٩ من الشوط الثاني.

وقرر المكتب التنفيذي فى بيان رسمى له إعادة مباراة إياب نهائي دوري الأبطال في ملعب محايد، وسط تكهنات تفيد بأن المباراة قد تقام في دولة جنوب أفريقيا، أو فى مصر بستاد برج العرب بالإسكندرية، بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

كما أصدر ال “كاف”فى بيانه عبر الموقع الرسمي عدة قرارات المتعلقة بتلك المباراة، والتي جاءت على النحو التالي:

– لم يتم استيفاء الشروط الخاصة باللعب والسلامة، خلال مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت يوم 31 من شهر مايو 2019، مما حال دون إستكمال المباراة.

– وبالتالي، تقرر أن يتم إعادة مباراة الإياب خارج الأراضي التونسية.

– يتم الحفاظ على تطبيق جميع لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المتعلقة بتلك المسابقة في مباراة الإياب.

– سيتم تحديد موعد ومكان المباراة في اجتماع لاحق، من قبل اللجنة التنفيذية لـ”كاف”.

– يتعين على نادي الترجي التونسي، إعادة كأس البطولة والميداليات للأمانة العامة للاتحاد الأفريقي، بناء على اخطار رسمي بهذا القرار.

– سيتم تحديد العقوبات الأخرى بعد تقديم كل الجوانب للجان المختصة فيما يخص التأديب والتحكيم والتنظيم من أجل المعالجة واتخاذ القرار المناسب.

من ناحيه أخرى نشر الترجي بيانا عبر موقعه الرسمي قال فيه: “تلقينا قرارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باستغراب كبير”.

وأضاف “في انتظار ورود القرار بشكل رسمي لنا وسنعقد اجتماعا طارئا للطعن على هذا القرار لدى الجهات الدولية المختصة وسنتخذ كل ما يلزم للحفاظ على حقوقنا بكل الطرق القانونية”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments

comments