الرئيسية » رياضة » قطر في كوبا أمريكا .. استعداد مبكر لكأس العالم 2022
قطر في كوبا أمريكا .. استعداد مبكر لكأس العالم 2022

قطر في كوبا أمريكا .. استعداد مبكر لكأس العالم 2022

كتب: أيمن وصفى

 انتهى مشوار اليابان وقطر في كوبا أمريكا، بدأ المنتخب القطري مشواره بالتعادل مع الباراجواي في المُباراة الأولى، ثم فازت كولومبيا على قطر بهدفٍ وحيد، ثم جاءت الأرجنتين لتفوز على قطر بهدفين مُقابل لا شيء.
أما اليابان فقد أنهت مُباراتها الأولى أمام تشيلي بنتيجة كارثية، وهي 4-0. وفي المباراة الثانية لها أمام أوروجواي تعادلوا بنتيجة 2-2، ثم تعادلوا أيضًا مع الإكوادور بنتيجة 1-1.
 ** المراهنات الرياضية:
تُضيف المراهنات الرياضية إثارة خاصة لمُتابعتك للبطولات والمُباريات المُختلفة. إن لها حماسها الخاص، فهي البهارات التي تجعل المُباراة حماسية أكثر. كذلك يُمكنك أيضًا التسجيل في أقسام كازينو أون لاين في مواقع المراهنة والتمتع بألعاب كازينو أون لاين المُختلفة، والتي توفر لك فرصة ربح مال حقيقي، مثل: ماكينات القمار (سلوتس)، لعبة الروليت اون لاين، بوكر، بلاك جاك. وغيرها من الألعاب المُسلية والمُثيرة.
يُمكنك لعب تلك الألعاب من هاتفك الجوال أو من جهازك اللوحي أو من حاسبك الشخصي بكل أريحية، ولا تقلق من مسألة الخصوصية والأمان توفر تلك المواقع الأمان الكامل للاعبين بإستخدام تشفيرات لا يُمكن إختراقها، تمنع أي أطراف ثالثة من الوصول إلى أي من بياناتك الخاصة والحساسة.
ولزيادة الأمان إذا كنت تدخل على موقع المراهنة الرياضية من أي دولة عربية، يُمكنك استخدام خدمة البروكسي أو VPN.
منذ التسعينات من القرن الماضي أوجدت كل التجارات وأنشطة الأعمال مكانًا لها على الإنترنت، ومن بين تلك المجالات، مجال المراهنة الرياضية. فلم تعد المراهنات مُقتصرة على متاجر المراهنة قرابة الاستادات والمقاهي فقط، بل أصبحت مواقع على شبكة الإنترنت.
توفر لك مواقع المراهنات الرياضية الكثير من المُميزات، فبإمكانك مُتابعة أخبار الرياضات المُختلفة، كذلك يُمكنك مُشاهدة البث المُباشر للمُباريات على هاتفك أو جهازك اللوحي أو حاسبك الشخصي.
يوجد على موقع المراهنة الواحد نحو 50 رياضة، وهو رقم يشمل كل الرياضات المعروفة، ذات الجماهيرية وغير ذات الجماهيرية أيضًا. ويُمكنك عمل أكثر من رهان في أكثر من بطولة في الوقت عينه.
المراهنات الرياضية جيدة بشكلٍ خاص لمن لهم نظرة ثاقبة في الأحداث الرياضية الذي يُمكنهم التنبؤ والتوقع بشكلٍ صحيح لما سوف يجري، (وبالطبع بالصحفيين الذين يعرفون التشكيلة الأساسية قبل باقي الناس!) يُمكنك تجربة حظك والمراهنة على نتائج المُباريات، وعدد الأهداف، ومُسجلي الأهداف، والتشكيلة الأساسية، ومن الذي سوف يفوز في البطولة، والفرف المتأهلة وغير ذلك من الأمور.
لماذا لعبت اليابان وقطر في كأس أمريكا؟
نظرًا لأن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (Conmebol) لا يضم سوى عشرة منتخبات، فهو يقوم بإرسال دعوات لمنتخبات أخرى لتُشارك في البطولة، لكي يتمكن من إنشاء نظامًا للبطولة.
وكان من المقرر في البداية أن يتم دعوة 6 منتخبات (3 من قارة آسيا، و3 من أمريكا الشمالية) لتضم المُسابقة 16 فريقًا. وكان هذا هو التنسيق في عام 2016.
ولكن هذه النسخة كانت مُختلفة، فبدلًا من ذلك قرر Conmebol أن تحتوي البطولة على 12 فريق، مع دعوة كل من قطر واليابان. وفي العادة تكون الفرق المدعوة من أمريكا الشمالية، ولكن مع البطولة التي تُجرى حاليًا في الولايات المتحدة، فلن يتمكن منتخبي أمريكا اللاتينية من المُشاركة.
 ** هل تأهلت قطر واليابان إلى كأس آسيا؟
 – لا، لقد فازت قطر على اليابان 3-1 في نهائي كأس آسيا 2019، لكن من قبيل الصدفة أنه تم دعوتها أيضًا إلى كأس أمريكا. أو ربما ليس من قبيل الصدفة، وهو محاولة لخطف الأنظار من جانب قطر قبل إقامة كأس العالم عام 2022 وذلك من خلال المُشاركة في بطولات مُختلفة، ويُمكن أن يكون قد تم اختيار قطر لتُشارك في هذه البطولة عن طريق أعمال فساد أخرى !
 ** هل شارك أي من المُنتخبين في كوبا أمريكا من قبل؟
 – لقد شاركت اليابان في بطولة كوبا أمريكا السابقة، عام 1999 في باراجواي. ولم تكن حظوظ اليابان مُختلفة كثيرًا عن حظوظها في نسخة 2019؛ فلقد أنهت اليابان المُسابقة وهي مُتذيلة قاع المجموعة، برصيد نقطة واحدة حصلت عليها من التعادل مع منتخب بوليفيا.
أما بالنسبة لقطر، فهي لم تُشارك أبدًا في بطولة كوبا أمريكا، وتقريبًا هي تخوض هذه المُسابقة كنوع من اللقاءات الودية للاستعداد لكأس العالم التي ستُقام على أرضها عام 2022. وفي نسخة 2015، كانت الفرق المدعوة هي المكسيك وجاميكا.
** كأس العالم 2022 في قطر:
 – في عام 2022، تستضيف قطر كأس العالم، وهو أحد أكبر الأحداث الرياضية على الأرض، مع وجود جمهور من كل أنحاء العالم، في المدرجات، أو يُشاهدون المُباريات من خلال التلفزيون أو الراديو أو الأجهزة اللوحية. سيتنافس 32 منتخبًا في ثمانية ملاعب (على الأقل) في قطر.
ولتجنب درجات الحرارة المرتفعة في قطر، وافق الإتحاد الدولي لكرة القدم على أن يتم تغيير ميعاد إقامة البطولة لتُقام في 21 نوفمبر وتنتهي في 18 ديسمبر (وهو اليوم الوطني القطري) وأيضًا بالرغم من ذلك، ستكون درجات الحراراة حوالي 30 درجة تقريبًا، وبالتالي سيقتصر اللعب على المساء، ولن تُقام مُباريات في الصباح.
 ** التحدي الأكبر :
وبالنسبة للفيفا وقطر على حدٍ سواء، يتمثل التحدي الأكبر في الطقس، فنظرًا لطقس قطر، فلابد أن يتوفر جهاز تكييف لكل مُشجع، وفي كل مكان يحتوي على تجمعات، وهذا يُمثِّل تحديًا لقطاع الطاقة في قطر، فسوف تحتاج الفنادق والملاعب ومراكز الإعلام والمحال التجارية إلى طاقة كبيرة لتشغيل التكييفات.
إضافة إلى تأهيل الفنادق لكي تتسع إلى زيادة كبيرة تُقدَّر بـ 50% من إجمالي عدد سكان البلد.
وتسعى قطر إلى تجربة الطاقة المُتجددة (الطاقة الشمسية، طاقة الرياح، طاقة الأمواج) والطاقة غير المُتجددة (البترول، الغاز الطبيعي) في هذا الحدث الكبير. وعلى صعيدٍ أخر سعت قطر، إلى تأسيس منتخب كرة قدم، يحتوي على قلة من اللاعبين القطريين (ثلاث لاعبين فقط)، وغالبية من اللاعبين الأجانب، هذا لكي تخوض به مُسابقة كأس العالم. وقد حققت بهذا المنتخب فوزًا بكأس أمم أسيا عام 2019 بنتيجة 3-1 أمام اليابان.
 **لماذا تسعى قطر لإستضافة كأس العالم؟
 – تحاول قطر إنتهاج سياسة الإعتماد على مصادر دخل متنوعة، فرغم أن الاحتياطي القطري من الغاز سينفد بعد أكثر من 136 عامًا من الآن، وأن نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي حوالي 130 ألف دولار سنويًا. إلا أنها تسعى إلى الإستثمار في مجالات أخرى بعيدة عن النفط.
ومن بين هذه المجالات مجال كرة القدم، عن طريق شراء الأندية الأوروبية الكُبرى، مثل: (باريس سان جيرمان ومالاجا الإسباني)، واستضافة البطولات الرياضية العالمية على أراضيها، بث المُباريات الرياضية في كل البطولات المعروفة عن طريق شبكة BEIN sports. ولكن المُلاحظ أن كل تلك الإستثمارات تدفع فيها قطر أرقامًا خيالية، على أمل أن تجني منها بعد سنوات ما دفعته.
 ** خدمة العملاء:
 كما تتوفر على مواقع المراهنات الرياضية، خدمة عملاء نشطة وفعّالة يُمكنها أن ترد على أي من استفسارتك بشكلٍ سريع وفعّال. كما يُمكنك استخدام طرق الدفع أو السحب التي تُفضلها عند التسوق وإجراء السحوبات على الإنترنت بشكلٍ عادي وفعّال.

Comments

comments