الرئيسية » الثقافه » المجلس الهندي للعلاقات الثقافية يعلن عن منح دراسية في مجال الطب البديل
المجلس الهندي للعلاقات الثقافية يعلن عن منح دراسية في مجال الطب البديل

المجلس الهندي للعلاقات الثقافية يعلن عن منح دراسية في مجال الطب البديل

كتب: أيمن وصفى

يقدم المجلس الهندي للعلاقات الثقافية منح دراسية جامعية في مجال الطب البديل (الأيورفيدا – الطب اليوناني – السيدها – الطب المثلي) للعام الدراسي 2019-2020 للدراسة في مختلف الجامعات والمعاهد الهندية وفقاً للشروط التالية:

1-  يمكن للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و40 سنة التقديم للالتحاق بالمنحة. يجب أن يكون المتقدم للمنحة حاصلاً على الشهادة الثانوية وأن يكون قد درس الفيزياء والكيمياء والأحياء ضمن المواد الاختيارية. ويجب أن يبذل الجهد الكافي في البحث عن معايير القبول الخاصة بالجامعات المختلفة لكل تخصص وأن يقدم جميع الأوراق اللازمة والمطلوبة من جانب الجامعة بالإضافة إلى الشهادات الأساسية المذكورة في استمارة التقديم.

2-  حيث إن لغة الدراسة في المنحة هي اللغة الإنجليزية، يجب أن يكون الطالب قادراً على التحدث والقراءة والكتابة باللغة الإنجليزية. وسوف يتم إجراء اختبار تحريري في اللغة الإنجليزية بمقر سفارة الهند بالقاهرة لجميع الطلاب المرشحين، وذلك بعد مراجعة طلبات التقديم الخاصة بهم.يشترط إجادة اللغة الإنجليزية للتقدم للمنحة.

3-  على الطلاب المهتمين التسجيل وتقديم طلب الالتحاق بالمنحة على بوابة منح المجلس الهندي للعلاقات الثقافية “Admission 2 Alumni” علىhttp://a2ascholarships.iccr.gov.in/في موعد غايته 17 يوليو 2019. ويمكن الاطلاع على معلومات تفصيلية حول عملية التقديم لمنح المجلس الهندي للعلاقات الثقافية على الموقع المذكور. وبعد استيفاء جميع البيانات وتقديم طلب الالتحاق بنجاح على الموقع الإليكتروني، ترسل نسخة مطبوعة من الطلب، مرفقاً بها صور من الأوراق المطلوبة، إلى مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي على العنوان التالي: 3 شارع أبو الفدا، الزمالك، القاهرة، في موعد غايته 21 يوليو2019.

4 –  يجب أن يقيم جميع الطلاب في بيوت الشباب الجامعية بالهند. ولا توجد استثناءات لاعتبارات أسرية أو صحية في هذا الأمر.

5-  لن يتم الالتفات إلا للطلبات المقدمة عبر البوابة الإليكترونية المذكورة Admission 2 Alumni. يمكنالإطلاع على جميع التعليمات والإرشادات والأسئلة الشائعة وقائمة الجامعات وغيرها من المعلومات على البوابة الإليكترونية المذكورة.

6 –   تشمل المنحة تكاليف تذاكر الطيران، ورسوم الدراسة، وبدل المعيشة ورعاية صحية أساسية.

 وللاستفسار عن منح المجلس الهندي للعلاقات الثقافية، يمكن للطلاب الاتصال بمركز مولانا آزاد الثقافي الهندي الكائن في 3 شارع أبو الفدا، الزمالك، القاهرة، تليفون: 25-27371992، أو إرسال بريد إليكتروني على:macic@indembcairo.com

Comments

comments