الرئيسية » صحة » مؤسسة “أهل مصر” للتنمية تنعي ضحايا حادث “معهد الأورام” وتقدم يد المساعدة والعلاج لمصابي الحادث من خلال فريقها الطبى
مؤسسة “أهل مصر” للتنمية تنعي ضحايا حادث “معهد الأورام” وتقدم يد المساعدة والعلاج لمصابي الحادث من خلال فريقها الطبى

مؤسسة “أهل مصر” للتنمية تنعي ضحايا حادث “معهد الأورام” وتقدم يد المساعدة والعلاج لمصابي الحادث من خلال فريقها الطبى

كتبت: آلاء محمد 

"هبة السويدى" رئيس مجلس إدارة مؤسسة أهل مصر

“هبة السويدى” رئيس مجلس إدارة مؤسسة أهل مصر

إنطلاقا من إيمان مؤسسة أهل مصر للتنمية بأهمية دور المؤسسات الأهلية في الوقوف بجانب الدولة ومساعدتها في أوقات الأزمات وحيث أن ليلة أمس والساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، شهدت حادث انفجار في محيط معهد الأورام بمنطقة المنيل بالقاهرة، والذي أسفر عن مصرع 19شخصا وإصابة 30 آخرين، فقد توجه الفريق الطبى لمؤسسة أهل مصر للتنمية لحظة وقوع الحادث الأليم الى موقع الحادث وانتشر أعضاءه في المستشفيات التى تتواجد بها الحالات منذ الساعة الثانية صباحا لمد يد العون والمساعدة لأعضاء الفرق الطبية بهذه المستشفيات وللوقوف بجانب الضحايا.

وقد صرحت دكتور”هبه السويدي” تعليقا على هذا الحادث الأليم قائلة: “بقلب حزين ننعي ضحايا حادث معهد الأورام ونعزي الأهالي فى مصابهم. أننا في مؤسسة أهل مصر للتنمية قد تخصصنا في علاج الحوادث والحروق بعد دراسة مستفيضة حيث وجدنا أن حالات الحروق بدرجاتها المختلفة فى مصرتصل إلى 300 حالة يوميًّا ، و37 بالمائة من هذه الحالات تفقد حياتها فى السَّاعات الأولى بعد الإصابة. أن فريق الطبي للمؤسسة يقوم في الوقت الحالى بعلاج الحالات التي تتواصل معنا في المستشفيات المختلفة حتي ننتهي من مستشفى أهل مصر لعلاج الحوادث والحروق بالمجان والتي من المتوقع أفتتاح مرحلتها الأولى بنهاية 2020.”
وأوضحت المؤسسة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاأجتماعى “فيس بوك”، طريقة التواصل مع الفريق الطبي على الخط الساخن رقم 16863.
كما أعلنت مؤسسة “أهل مصر” استعدادها لتولي واستكمال علاج أي حالة من مصابي حادث “معهد الاورام” والتي قد تحتاج لعمليات جراحية وإيضا توفير أى مستلزمات طبية قد يحتاجها المصابين.

والجدير بالذكر أن المؤسسة عملت منذ نشأتها على التوعية ضد مخاطر الحروق وقامت بعلاج الاف االضحايا ودمجهم في المجتمع من خلال حملات وبرامج مختلفة ومبادرات للتوعية من مخاطر الحروق. ومن أهم مبادرات المؤسسة والتي تتماشى جنبا إلى جنب مع علاج ضحايا الحروق، العمل على أفتتاح أول مستشفى متخصص لعلاج الحوادث والحروق بالمجان في الشرق الاوسط وأفريقيا حيث تم بناء المستشفى بالكامل.

 وجاري حاليا تشطيب المرحلة الأولى منها ليتم أفتتاحها جزئيا خلال العام القادم على أن يتم افتتاح المراحل الاخرى تباعا.

 ومن المعلوم أن مؤسسة أهل مصر للتنمية هي مؤسسة غير هادفة للربح تم تأسيسها عام 2013 كمؤسسة أهلية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي المصرية وتخضع للقانون المصري هذا بالإضافة الي أن أهل مصر تهدف لتوفير العلاج والرعاية الصحية والنفسية المجانية لضحايا الحروق. كما أنه تقوم المؤسسة ببناء أول وأكبر مستشفى لإنقاذ علاج الحروق بالمجان بمصر والشرق الأوسط وأفريقيا على مساحة مباني 45500 متر مربع بالتجمع الأول بالقاهرة.

Comments

comments