الرئيسية » اجتماعيات » المصرى لحقوق المرأة يطلق المحاضرة الأولى ضمن سلسلة تدريباته الإلكترونية
المصرى لحقوق المرأة يطلق المحاضرة الأولى ضمن سلسلة تدريباته الإلكترونية

المصرى لحقوق المرأة يطلق المحاضرة الأولى ضمن سلسلة تدريباته الإلكترونية

كتبت: آلاء محمد

يعلن المركز المصري لحقوق المرأة عن إطلاقه أولى حلقاته التدريبية ضمن سلسلة تدريبات الكترونية تستهدف بناء قدرات الجمعيات الأهلية و النشطاء من الشباب والشابات والتي تسعى إلى إكساب المنظمات الأهلية والنشطاء من الشباب والشابات الخبرة العملية.

تُعد الحلقة الأولى والخاصة بتنظيم المبادرات الشبابية و تأسيس الجمعيات الأهلية واحدة من 7 حلقات مصورة مدة كل حلقة ١٠ دقائق تستعرض الإطار القانونى، التخطيط وقياس الاحتياجات، بناء وإدارة فريق العمل، الرصد والمتابعة والتقييم.

 ومن الجدير بالذكر أن سلسلة التدريبات ستتم في إطار ثلاث دورات تدريبية هي:

  • الدورة الأولى: تنظيم المبادرات الشبابية وتأسيس وإدارة الجمعيات الأهلية.
  • الدورة الثانية: المجالس المحلية والمشاركة في صناعة القرار.
  • الدورة الثالثة: مهارات بناء شخصية قيادية.

تُعرض المحاضرة الأولى  على قناة المركز المصري لحقوق المرأة على اليوتيوب على الرابط:  https://youtu.be/BT-fZhJJ00M تُستتبع كل حلقة باستمارة تقييم حتي يتسنى للمركز إرسال المواد التدريبية والتي تتضمن أدلة تدريبية وأوراق بحثية وعروض بوربينت لكل متدرب. 

 تأتي سلسلة التدريبات الالكترونية في إطار مشروع “تعزيز قدرات المرأة المصرية من أجل المشاركة الفعالة في المجالس المحلية” والذي ينفذه المركز المصري بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية؛ ويهدف إلى تعزيز قدرات المرأة والقيادات الشابة من أجل المشاركة بفاعلية في المجالس المحلية  ويسعى المشروع إلى التشبيك فيما بينهن وبين منظمات المجتمع المدني في ثماني محافظات يستهدفها المشروع.

Comments

comments