الرئيسية » عاجل » الإعلان عن إنطلاق المسابقة البحثية الثالثة عن سبل تنمية العلاقات بين مصر وكوريا
الإعلان عن إنطلاق المسابقة البحثية الثالثة عن سبل تنمية العلاقات بين مصر وكوريا

الإعلان عن إنطلاق المسابقة البحثية الثالثة عن سبل تنمية العلاقات بين مصر وكوريا

كتبت: آلاء محمد

السفير الكورى "يون يو تشول"

السفير الكورى “يون يو تشول”

 أعلنت السفارة الكورية بالقاهرة عن اطلاق مسابقة تقديم الدراسة البحثية، في عامها الثالث على التوالي، تحت عنوان: “سبل الارتقاء بالعلاقات الكورية المصرية”، وذلك بالتعاون مع جمعية الصداقة الكورية المصرية ومؤسسة الأهرام.
 قال “علاء فهمي” رئيس الجمعية أن المسابقة مفتوحة لطلبة الجامعات والخريجين وطلبة الدراسات العليا وتهدف إلى تحسين العلاقة بين مصر وكوريا.
 ووجه السفير الكورى “يون يو تشول” الشكر لأعضاء الجمعية على الجهود المبذولة لتعزيز الصداقة بين كوريا ومصر، وأضاف أن العلاقات الكورية المصرية شهدت في الآونة الأخيرة العديد من التطورات، على رأسها افتتاح الكلية التكنولوجية الكورية المصرية ببني سويف، وانعقاد المجلس الكوري-المصري للأعمال في أكتوبر المقبل، كما أشار السفير أن المسابقة فرصة متميزة للشباب المصري لعرض أفكارهم البناءة لبناء مستقبل أفضل، وأن حكومتي البلدين سوف تولي اهتمامًا كبيرًا لهذه الأفكار.
وقام الدكتور “هاني هلال” رئيس اللجنة العلمية، بعرض شروط المسابقة ومعايير التحكيم التي تتم في حيادية وشفافية تامة، مؤكدًا أن موضوع مسابقة هذا العام تدور عن “الاقتصاد المعرفي وكيفية الاستفادة من التجربة الكورية الاقتصادية”.
وأكد الدكتور أحمد زكي بدر، نائب رئيس الجمعية، على أن أحد أهداف الجمعية هو الاستفادة من التجارب والخبرات الضرورية بين الطرفين، خاصة أن كوريا بلد متقدم في التكنولوجيا؛ موضحًا أن الاقتصاد المعرفي والتحول الرقمي هما أساس التقدم في جميع المجالات.
وأعلن “أسامة هيكل” رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان أن الجمعية تعمل حاليًا لتطوير جوائز المسابقة لتعظيم الاستفادة منها، وسيتم دراسة إمكانية أن تكون الجوائز في شكل فرص للسفر إلى كوريا، حتى يتمكن الشباب من رؤية التقدم الذي وصلت إليه كوريا.
وستقوم السفارة بالإعلان عن تفاصيل المسابقة قريبًا.

Comments

comments