الرئيسية » عاجل » «ستين شو» يستضيف نقيب البيطريين للحديث عن تحديات المهنة.. اليوم الجمعة
«ستين شو» يستضيف نقيب البيطريين للحديث عن تحديات المهنة..  اليوم الجمعة

«ستين شو» يستضيف نقيب البيطريين للحديث عن تحديات المهنة.. اليوم الجمعة

 كتب: محمود جمعة

يستضيف “ستين شو” المعروف ببرنامج الحيوانات الأول في مصر والشرق الأوسط، والمذاع على قناة المحور في الحلقة المقبلة اليوم الجمعة، النقيب العام للبيطريين الدكتور خالد العامري، للحديث عن مهنة الطب البيطري، وإلى أي مدى نجحت النقابة في القضاء على المعوقات التي تواجه البيطريين في مصر.

وخلال الحلقة يٌناقش الدكتور حاتم ستين الخبير الدولي في الخيول، نقيب البيطريين عن تحديات الأطباء في مصر، وانجازات النقابة والمشكلات التي تواجه المهنة والبيطريين، وما الذي تحتاجه النقابة من دعم خلال الفترة المقبلة، وكيف تهتم نقابة البيطريين بحقوق الحيوان، والعاملين على علاجه من أطباء بيطريين.

وقال الدكتور حاتم ستين الخبير الدولي في الخيول، إن الأطباء البيطريين في مصر يلزمهم التدريب والدعم المستمر، والتدريب العملي والتعرف على أحدث وسائل العلاج باستمرار ليتمكنوا من أداء دورهم على اكمل وجه، مع كل من يتعامل مع الحيوان.

شدد على أن مهنة الطب البيطري تتطلب الإلمام بكافة اجراءات السلامة والفحص الشامل ضد الأوبئة المحتملة، وكذلك كيفية التخلص من الحيوانات المصابة والنافقة نتيجة الإصابة بأي مرض بشكل آمن.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد العامري، النقيب العام للبيطريين، إن النقابة انتهت من مشروع ميكنة النقابة، بما يتيح سداد الاشتراكات وتقديم الخدمات إلكترونيًا، لافتًا إلى أن ذلك سيسهم بشكل كبير في تقليل الوقت المطلوب للحصول على الخدمة أو سداد أي التزامات مثل الاشتراكات السنوية، مضيفا أن مشروع الميكنة يضم كل فروع النقابة ال 27 في المحافظات المختلفة.

وأضاف أن النقابة العامة للأطباء البيطريين، تعمل على إنشاء مراكز تدريب للعاملين، منوها بانه تم بالفعل انشاء بعض مراكز التدريب في المحافظات المختلفة مثل القاهرة وأسيوط والشرقية، وجار الانتهاء من كافة المراكز المقرر انشاؤها في بعض الفروع الأخرى بالمحافظات، ومقرر خلال أسابيع افتتاح مراكز تدريب في دمياط وكفر الشيخ والقليوبية والوادي الجديد وبورسعيد.

Comments

comments