الرئيسية » اقتصاد » مجموعة “إنتيسا سان باولو” تطلق خدمة “إكسبريس تو فاميلي” لتسهيل تحويلات المصريين
مجموعة “إنتيسا سان باولو” تطلق خدمة “إكسبريس تو فاميلي” لتسهيل تحويلات المصريين
السفير المصري في روما "هشام بدر"

مجموعة “إنتيسا سان باولو” تطلق خدمة “إكسبريس تو فاميلي” لتسهيل تحويلات المصريين

روما (وكالة نوفا) – كتب/ أحمد ماركو

 أطلقت مجموعة “إنتيسا سان باولو” الإيطالية خدمة جديدة لتسهيل التحويلات البنكية للمصريين المقيمين فى إيطاليا؛ جاء ذلك فيما أكد السفير المصري في روما “هشام بدر” على الدور الإيجابي الذي تلعبه المجموعة لتسهيل الحياة اليومية للمجتمع المصري في ايطاليا.
والآن أصبح لدى المصريين المقيمين في إيطاليا طريقة جديدة لخفض تكاليف العمولات في حالة إرسال جزء من أموالهم إلى مصر، وهذا ما سيقدمه برنامج “إكسبريس تو فاميلي” الذي تم إعداده خصيصًا للمجتمع المصري في إيطاليا، والذي قدمته السفارة المصرية في روما ومجموعة انتيسا سان باولو.
وترتكز الفكرة الأساسية للبرنامج على توفير قناة تفضيلية للمصريين المقيمين في إيطاليا والذين يعتزمون إرسال جزء من مدخراتهم التي حصلوا عليها في إيطاليا لعائلاتهم في مصر.
ويتعلق الأمر بتدفق “مهم للأموال” نظرا لأن إجمالي مدخرات العمال الأجانب المقيمين في إيطاليا والمرسلة إلى بلدانهم الأصلية كانت 9 مليارات يورو في عام 2018: وهو نفس المبلغ الذي أرسله جميع الإيطاليين تقريبًا المقيمين في الخارج إلى إيطاليا، بحسب وكالة “نوفا” الإيطالية.
من جهته، أكد السفير المصري في روما هشام بدر ، على “الشراكة الاقتصادية القوية” و”الدور الإيجابي” الذي تلعبه مجموعة إنتيسا سان باولو من خلال هذا البرنامج الذي يمثل بدوره “آلية لتسهيل الحياة اليومية للمجتمع المصري في إيطاليا”.
ومجموعة إنتيسا سان باولو، هي رابع أكبر بنك في أوروبا، وموجودة في مصر من خلال بنك الإسكندرية.
بدورهم، قام متخصصو المجموعة الإيطالية بتوضيح تفاصيل البرنامج المخصص للمواطنين المصريين، كاشفين عن تفاصيل إجراءات “إكسبريس تو فاميلي” من خلال حسابات إنتيسا سان باولو أو عن طريق التحويلات النقدية.
ووفقًا للبرنامج، سيتم تقسيم تكاليف الخدمة بين مرسل الحوالة والمستلم. وتصل تكلفة من يقوم بالتحويل إلى عشرة يورو إذا كانت العملية نقدية ويتم تخفيضها إلى 2.50 يورو إذا تم خصمها من الحساب الجاري. وتبلغ تكاليف المستفيد 2 يورو في حالة استلام المبلغ نقدًا باليورو ويتم التخفيض إلى 1 يورو إذا تم الإيداع في حساب جاري باليورو. فيما لن يتم فرض عمولة على المستفيد مقابل التحويلات بالجنيه المصري.
وأوضح خبراء المجموعة الإيطالية أن عملية التحويل تضمن أقصى قدر من الشفافية والتتبع والأمان من خلال نظام “سويفت”، بناءً على اتفاقيات مصرفية محددة.
وبحسب بيانات وزارة العمل والسياسات الاجتماعية الإيطالية، يبلغ عدد الجالية المصرية في إيطاليا 140،651 مصرياً اعتبارًا من 1 يناير 2018، أي ما يعادل 3.8 بالمائة من إجمالي المواطنين من خارج الإتحاد الأوروبي في إيطاليا.

Comments

comments