الرئيسية » اقتصاد » نجاح شركات مصرية فى لقاءات باريس
نجاح شركات مصرية فى لقاءات باريس

نجاح شركات مصرية فى لقاءات باريس

كتب: أيمن وصفى

حققت البعثة التجارية المصرية إلى باريس التي نظمتها غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر فى معرض (بروميار فيزيون) لصناعة اكسسورات الملابس والنسيج والجلود نجاحًا بارزًا.
حيث قامت “سلمى العقر” مسئولة قطاع دعم الشركات بالغرفة، بمرافقة البعثة التي شارك بها 8 شركات مصرية متخصصة فى صناعة الملابس والمنسوجات، وبرعاية شركة نيو سمارت للسياحة ومكتب لينكز اند جاينس للمحاماة وشركة فيديكس مصر اكسبريس.
وتضمنت البعثة برنامجًا حافلاً يشمل العديد من اللقاءات مع الشركات الفرنسية، ولقاءات عمل B2B، وزيارة المعرض العالمى (تكس ورلد ) واتحاد الصناعات النسيجية بباريس، وأيضاً لقاءات مع مسئولي الغرفة التجارية في باريس، ووزير المفوضية التجارية ورئيس المكتب التجارى المصرى بباريس المستشار / جمال فيصل، واجتماع مع مسئولي الغرفة التجارية العربية الفرنسية، وزيارة اخرى للأسواق التجارية الكبرى فى مجال الملابس.
وكان الهدف إتاحة الفرصة أمام الشركات المصرية لاستكشاف السوق الفرنسي، والاستعلام عن متطلبات المنتجات المصرية والتعرف على اللوائح والمعايير الفرنسية اللازمة للتبادل التجارى مع فرنسا؛ كما تناولت البعثة إمكانية النفاذ إلى الأسواق الأوروبية من خلال فرنسا.
كما يُعَد اللقاء مع رئيس المكتب التجارى المصرى بباريس المستشار / جمال فيصل من أهم اللقاءات لهذه البعثة، حيث استمعت الشركات المصرية إلى التوصيات التي قدمها وسجلت نصائحه لتطويعها وفقًا للوسائل التي يجب تطبيقها لإنجاح عمليات التبادل التجارى بين مصر وفرنسا.
وهنأ المستشار / جمال فيصل غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر على مبادرتها وجهودها لصالح تطوير العلاقات التجارية بين البلدين الصديقين.
واستطاعت الشركات المصرية زيارة المعرض العالمى (تكس ورلد) الذى قدم حوالى 100 مورد للقطن والكتان العضوى بالاضافة الى المواد المعاد تدويرها والمنسوجات المستدامة الأخرى.
وأعربت الشركات الفرنسية عن مدى تقديرها للمنتجات المصرية، كما أعربت عن اهتمامها بالتعاون ورغبتها في تنويع وزيادة وارداتها من مصر.
عقب نجاح البعثة ورضا الشركات المصرية المشاركة بها، أعلن المدير العام للغرفة الفرنسية بمصر إن رئيس الغرفة محمود القيسي وافق على تنظيم بعثات مماثلة أخرى في المستقبل، في مختلف القطاعات، من أجل المساهمة فى التبادل التجارى المصرى الفرنسى.

Comments

comments