الرئيسية » صحة » انعقاد المؤتمر العلمي الثالث للمنظمة الدولية للجراحين وأخصائي أمراض الجهاز الهضمي والأورام 14-15 نوفمبر الجارى
انعقاد المؤتمر العلمي الثالث للمنظمة الدولية للجراحين وأخصائي أمراض الجهاز الهضمي والأورام 14-15 نوفمبر الجارى

انعقاد المؤتمر العلمي الثالث للمنظمة الدولية للجراحين وأخصائي أمراض الجهاز الهضمي والأورام 14-15 نوفمبر الجارى

كتب: أيمن وصفى

  يعقد المؤتمر العلمي الثالث للمنظمة الدولية للجراحين وأخصائي أمراض الجهاز الهضمي والأورام (الشعبة المصرية) في 14-15 نوفمبر 2019، بأحد فنادق القاهرة الكبرى؛ وتحت رعاية جمعية الجراحين المصرية وبالتعاون مع المجموعة المصرية لأمراض الكبد والبنكرياس والجهاز المراري.

 ونظرًا للتقدم العلمي المستمر ونجاح الموتمر الأول والثاني من حيث المادة العلمية والمناقشات الجادة فقد تم مراعاة الحفاظ علي المستوي العلمي في هذا اللقاء الثالث، ونظرًا لوعي “أ.د.محمد عبد الوهاب”، بدور كبار المتخصصين فى تدريب شباب الأطباء وعقد المؤتمرات الطبية لنقل وتبادل الخبرات العملية مع كبرى المراكز التخصصية داخل وخارج جمهورية مصر العربية فقد قرر عقد هذا اللقاء سنويًا، ودعوة لفيف من الخبراء الأجانب في المجال من جميع دول العالم.

يعقد هذا المؤتمر برئاسة البروفيسور/ ماساتوشي ماكوشي “رئيس المنظمة الدولية للجراحين وأخصائي أمراض الجهاز الهضمي والأورام”، والأستاذ الدكتور/ محمد عبد الوهاب – أستاذ وخبير زراعة الكبد بجامعة المنصورة ومؤسس الشعبة المصرية للمنظمة الدولية للجراحين وأخصائي أمراض الجهاز الهضمي والأورام.

كما يشارك بالمؤتمر عدد كبير من أخصائي المجال بمصر والعالم والدول الأجنبية المشاركة هي: صربيا، اليابان، روسيا، البرتغال، تركيا، فرنسا، كوريا الجنوبية وإيطاليا.

 ويستضيف المؤتمر رئيس جمعية الجراحين بالأردن، كما تشارك العديد من الجامعات المحلية العريقة مثل جامعة المنصورة وعين شمس والقاهرة، بالإضافة إلي مختلف المحافظات وهيئات مهمة كالقوات المسلحة والتأمين الصحى.

 ونظرًا للإحساس بالأجواء الآمنة بمصر في الفترة الحالية، واستشعارنا بالإستقرار الأمني والإتجاه العام نحو التقدم الطبي وملاحقة التطور العلمي المذهل، فقد شجعنا ذلك علي الحرص علي تقديم كل ما هو جديد وفعَّال في هذا المجال المهم، كما شجع ضيوفنا الأجانب علي المشاركة بهذا الحدث الكبير.

 من أهم الموضوعات التي يتطرق إليها المؤتمر جراحات زراعة الكبد والقنوات المرارية، البنكرياس، القولون وجراحات السمنة.

إن مجال زراعة الكبد من أهم المجالات الطبية بمصر، وقد نجحت مصر بالفعل بمجهود أبنائها في أن تحتل حاليًا المرتبة الثالثة عالميًا في عمليات زراعة الكبد، وبقراءة الوضع الحالى داخل مركز جراحة الجهاز الهضمى في جامعة المنصورة يتضح أننا بإمكاننا أن نحتل المرتبة الأولى عالميًا قريبًا.

Comments

comments