الرئيسية » السياحه » أوركيد تشارك في المهرجان الدولى الأفريقى العربي للطهاة بشرم الشيخ دعمًا للسياحة
أوركيد تشارك في المهرجان الدولى الأفريقى العربي للطهاة بشرم الشيخ دعمًا للسياحة

أوركيد تشارك في المهرجان الدولى الأفريقى العربي للطهاة بشرم الشيخ دعمًا للسياحة

كتب: أحمد عمران

 أكد محمد علي رئيس مجلس إدارة شركة أوركيد أن المشاركة في المهرجان الدولي الأفريقي العربي للطهاه بشرم الشيخ، والذي تنظمة جمعية المقطم لحقوق الإنسان يُعد تحقيقًا للهدف الرئيسى الوطنى مع خطة الدولة تحت نهج القيادة السياسية الرئيس عبدالفتاح السيسي في إبراز دور القطاع الخاص للمساهمة في التنمية علي مستوى كل القطاعات، ولذا عملنا علي تنمية القطاع السياحي بالمشاركة في الفاعليات التي تساعد في تنشيط العملية السياحية داخل مصر، خاصة مدينة شرم الشيخ التي تُعد رمزًا للسلام العالمى.

 في السياق ذاته أكد المستشار سمير هدية رئيس جمعية المقطم لحقوق الإنسان، ورئيس المهرجان علي أن مثل هذه المهرجانات يهدف إلى تنشيط السياحة، والإرتقاء بمستوي الطاهي المصري لكي نواكب عالم الطهاة، وبالفعل أصبح للطاهي المصري في الفترة الأخيرة مكانة عالمية في مجال المطبخ، ونأمل المزيد خلال الفترة المقبلة.

وأضاف منسق عام المهرجان الشيف وجدي وليم أن التفاعل علي المشاركة في المهرجان أكثر مما كنا نتوقعه، وهذا يؤكد أن مصر دائماً ستظل قبلة السائحين علي مستوي العالم مهما حدث، وأن اختيارنا لإقامة المهرجان بمدينة شرم الشيخ، لتنشيط السياحة داخل مدينة السلام، وهذا هو هدفنا الأهم.

 وأكدت “عبير جابر” مسئول لجنة الطهاة بالجمعية أن مشاركة طهاة العالم من دول مختلفة ستكون رسالة قوية للجميع علي قدرة مصر وتفاعلها مع الضيوف وتتظيم المهرجانات، وهذا يؤكد علي أن مصر بلد الأمن و الأمان.

وأضافت “عبير جابر” أن هذا الحدث الكبير يأتي تزامنًا مع عودة السياحة البريطانية والروسية وسوف يقوم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بتجميع جميع شيفات فنادق شرم الشيخ لمسابقة دولية برعاية شركات عالمية دعمًا للسياحة فى مصر .

الجدير بالذكر أن الدول المشاركة في المهرجان هم: مصر، الصين، الجزائر، المغرب، ليبيا، كوريا، السعودية، لبنان، وذلك في الفترة من 16 الي 20 نوفمبر .

Comments

comments