الرئيسية » صحة » “الغرفة الفرنسية” بالقاهرة تقيم دوارت تدريبة عن  “جودة الهواء” فى المؤسسات الصحية
“الغرفة الفرنسية” بالقاهرة تقيم دوارت تدريبة عن  “جودة الهواء” فى المؤسسات الصحية

“الغرفة الفرنسية” بالقاهرة تقيم دوارت تدريبة عن  “جودة الهواء” فى المؤسسات الصحية

  كتب: أيمن وصفى

  أطلقت لجنة الصحة فى غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر يوم الاثنين الموافق 18/11/2019 دورات تدربية حول جودة الهواء فى المؤسسات الصحية، بالتعاون مع شركة ايجينير (igienair) الفرنسية؛ فى إطار نشاطها الهادف إلى دعم تبادل الخبرات الفرنسية – المصرية، والمساهمة فى تطوير القطاع الصحي المصري، خاصة بعد صدور منظومة التأمين الصحى؛ والتى تحتوى على معايير عديدة فى الجودة ضمن نظام إعتماد المستشفيات.

 عقدت الغرفة الفرنسية ندوة فى مقرها بحضور رئيسة لجنة الصحة “د.نادية شعيب” ومسئولين عن الشركة الفرنسية، الذين قد حضروا من المكتب الإقليمى فى دبى لهذا الغرض.

 كما شارك فى تلك الدورات نخبة من مهندسى ومدراء الجودة والأطباء والممرضات من مستشفيات القاهرة ووزارة الصحة والسكان؛ على أمل توسيع الدورات قريباً إلى مختلف المناطق المصرية.

وأكد المهندس “جوزيف مسلم” مدير عام شركة ايجينير فى الشرق الأوسط وأفريقيا، عن أهمية إعتماد معايير تطهير الهواء فى المؤسسات الصحية، وبشكل خاص فى المستشفيات ومصانع الأدوية؛ بهدف الحد من التلوثات الكيميائية والبكتريا المعدية.

وقدمت شركة ايجينير آخر مبتكرات التكنولوجيا فى هذا المجال.

وصرح “حسن بهنام” مدير عام الغرفة بأن دورات مماثلة سوف تنعقد فى المستقيل بناءً على رغبة الجهات المصرية المعنية؛ بهدف تحسين جودة المؤسسات الصحية فى مصر.

Comments

comments