الرئيسية » عاجل » خلال مشاركتها في برنامج “شباب ضد التطرف”.. ماعت تسلط الضوء على ظاهرة تفشي خطاب الكراهية علي المواقع التواصل الاجتماعي
خلال مشاركتها في برنامج “شباب ضد التطرف”.. ماعت تسلط الضوء على ظاهرة تفشي خطاب الكراهية علي المواقع التواصل الاجتماعي

خلال مشاركتها في برنامج “شباب ضد التطرف”.. ماعت تسلط الضوء على ظاهرة تفشي خطاب الكراهية علي المواقع التواصل الاجتماعي

كتب: أيمن وصفى

يشترك وفد من مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان في برنامج “شباب ضد التطرف” المنعقد في بولندا خلال شهر نوفمبر الجاري، بدعم من الاتحاد الأوروبي وبمشاركة عشر دول مختلفة.
يتناول البرنامج تعريف الشباب بأبرز المفاهيم المرتبطة بالتطرف كالصراع والعنف بالاضافة الى تسليط الضوء على الطرق السلمية لحل النزاع ورفع قدرات المشاركين على مهارات التفاوض والوساطة.
يهدف البرنامج الى زيادة وعي الشباب بمخاطر التطرف واستخدام العنف في الحياة اليومية كما يقدم للمشاركين وسائل للحد من خطاب الكراهية وخاصة خطاب الكراهية المنتشر على ووسائل التواصل الاجتماعي.
تأتي مشاركة مؤسسة ماعت في هذا البرنامج في إطار دعمها للشباب وايمانها بأهمية زيادة الوعي وتبادل الآراء الذي ينتج عنه استحداث حلول متطورة لحل الظواهر المتفاقمة في المجتمع كالتطرف وخطاب الكراهية.
ومن الجدير بالذكر أن ممثلي مؤسسة ماعت قدموا عرض عن الحضارة المصرية العريقة وأهم المناطق السياحية مع التأكيد ان مصر بلد سياحية آمنة يزورها الملايين من السياح كل عام بعكس ما تداوله بعض الصحف الأجنبية المسيسة التي تحاول عكس صورة غير حقيقة عن المجتمع المصري.

Comments

comments