الرئيسية » السياحه » السياحة في تركيا وأهم مواسمها
السياحة في تركيا وأهم مواسمها

السياحة في تركيا وأهم مواسمها

كتب: أيمن وصفى

السياحة في تركيا وأهم مواسم السياحة داخل تركيا

تتميز السياحة في تركيا بالتنوع وفي السنوات الأخيرة الماضية أصبحت من أهم الواجهات العالمية للسياحة وهذا لأنها تمتلك الكثير من المقومات الهامة، وقليلاً ما يوجد بلد أخرى تنافس تركيا في السياحة لأنها يوجد بها التنوع الثقافي والحضاري وبها الكثير من الأماكن الطبيعية المميزة، وأيضاً المعالم التاريخية والمنتجعات الساحلية المميزة ومراكز التزلج، وأيضاً هذا ما يجعل تركيا من أفضل المزارات العالمية والسياحية وتأتي في الترتيب السادس كأهم دول السياحة العالمية.

أهم مواسم السياحة داخل تركيا

الكثير من الاشخاص الذين يريدون زيارة تركيا يبحثون دائماً عن الموسم الهامة والمناسبة لزيارة تركيا، حيث أنها من أهم البلاد المتنوعة وذات الوجهات السياحية الدائمة في جميع فصول العام، وأن فصل الربيع والذي يكون بين شهري إبريل ومايو هم من أنسب الأوقات للسياحة داخل تركيا حيث أن المناخ فيهم يكون لطيف، وينصح بزيارة اسطنبول وما يوجد حولها خلال هذه الفترة لأن جميع الزائرين سوف يستمتعون كثيراً أثناء زيارتهم أثناء هذه الفترة نظراً لأن طقسها معتدل.

أيضاً أنه في فصل الصيف جميع السائحين يلجأون إلى الذهاب لجميع الشواطئ والذي من أهمها مدن تركيا السياحية ومنها انطاليا، مرمريس، بودروم، أو زيارة جميع المرتفعات الخضراء الباردة التي توجد داخل مدن شمال تركيا.

 وأما عن الخريف فهو الذي يمتد إلى شهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ويتم زيارة تركيا في هذا الوقت الذي يعتبر مميز لزيارتها والطقس فيها يكون معتدل إلى حد كبير ويصبح ملائم كثيراً للتنزه والخروج في جميع الأماكن المتواجدة في تركيا.

يذكر أيضاً أن فصل الشتاء في تركيا وهو الذي يبدأ أثناء شهر ديسمبر ويناير وفبراير ومارس والطقس فيها يكون بارد ومثلج، كما أن السائحين يقبلون كثيراً لزيارة جميع المنتجعات الشتوية والذي من أشهرها جبل أولوداغ داخل بورصة وجبل كارتبه.

 وهذا لممارسة رياضة التزحلق على جليد، وهذه الأوقات في العام بأكمله تشهد تركيا الزيارات الكثيرة من قبل الكثير من السائحين الذين يحبون كثيراً الأستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية والأثرية والمناظر الطبيعية التي توجد في جميع المناطق بها، إلى جانب أننا نجد العديد من الأشخاص يبحثون بشكل كبير عن كيف تصل إلى أفضل كازينو اونلاين؟  وذلك في ظل التكنولوجيا الحديثة.

السياحة داخل اسطنبول

تعتبر السياحة في تركيا تبدأ عند زيارة أسطنبول حيث أنها من أهم المحطات الأولى الذي يأتي لها جميع الزائرين من كافة أنحاء العالم، وذلك حيث أنه يوجد مطارات أسطنبول الكثيرة ومنها مطار أتاتورك الدولي ومطار صبيحة كوكجن الدولي وهم من المطارات الاساسية التي توجد في اسطنبول، ويتم انطلاق فيها الكثير من الرحلات للذهاب إلى جميع المدن والمناطق في تركيا والتي تحيط بأسطنبول، وهي يحيط بها الكثير من المدن السياحية المميزة الذي يحبها جميع الزائرين.

ومن أهم هذه المدن هي مدينة أسطنبول التي تعتبر من المدن الهامة وبها مدن بورصة و يلوا وسبانجا وبولو وكل مدينة منهم بها الكثير من المعالم السياحية والمقومات التي تساعد في جذب إليها جميع السائحين، واسطنبول تعتبر من أكثر المدن الذي يزورها الكثير من السياح لأنها بها الكثير من المعالم الهامة، وأيضاً بها الكثير من الأماكن الاثرية والتاريخية وبها المعالم التاريخية مثل السلطان أحمد وأمينونو وغيرها، وهذه المعالم يزورها جميع السائحين بشكل مستمر.

كما أن جميع السياح الذين يحبون التسوق يقوموا بزيارة الأسواق التي تنتشر كثيراً في اسطنبول ومنها الأسواق التاريخية والمجمعات العصرية والذي من أهمها البازار الكبير ومجمع جواهر للتسوق وغيرها العديد من الأسواق الأخرى، وايضاً تتوفر الكثير من الأماكن الترفيهية والمرحة التي توجد في اسطنبول وهي التي تناسب جميع الأعمار ومن أهمها مدينة الألعاب التي تعرف باسم فيالاند وأكواريوم اسطنبول وغيرها من الأماكن الأخرى الذي يحب زيارتها الكبار والصغار.

الأماكن السياحية في يلوا تركيا

أن الكثير من الزائرين يقبلون على زيارة مدينة يلوا في تركيا كل عام لأنها بها الكثير من المناظر الطبيعية الرائعة والأماكن السياحية الرائعة ويتم زيارة فيها قرية تيرمال وهي التي اشتهرت بوجود فيها الكثير من الينابيع المعدنية الحارة.

 والذي ينبع من أعلى تل ترمال وهو المتواجد منذ العصر الروماني وحرارة المياه تتراوح في الينابيع ما بين 55 إلى 65 درجة مئوية، وأيضاً هي من القرى المميزة الذي يوجد فيها الكثير من الأماكن السياحية الذي يتم للاستشفاء بمياهها والاستجمام فيها.

زيارة شلال صودوشان وهو من أهم المعالم السياحية التي توجد في يلوا وهو يبعد عن قرية تيرمال 9 كم ويعتبر من أهم المقاصد السياحية لجميع الزائرين وسكان تركيا بشكل عام، وهذا الشلال يتميز بأنه ذو مظهر جمالي مميز وجماله ملفت وهو من الشلالات الرائعة والتي تشعرك كثيراً بالإرتياح.

وهذه الشلالات اشتهرت كثيراً بجمال طبيعتها ميتم ممارسة فيها العديد من الأنشطة المميزة حيث أنها يوجد حولها الكثير من المقاعد الخشبية الذي يجلس عليها جميع الزائرين ويتم إقامة فيها الكثير من حفلات الشواء المميزة، ويجد فيها الكثير من المطاعم والمقاهي القريبة من شلالات صودوشان ويتم تناول وجبة الغداء فيها وسط الشلالات والاستمتاع بجمال المناطق الطبيعية.

Comments

comments