الرئيسية » عاجل » وفد غرفة ملاحة الاسكندرية يشارك انتخابات مجلس المنظمة الدولية البحرية (IMO) – الفئة (C)
وفد غرفة ملاحة الاسكندرية يشارك انتخابات مجلس المنظمة الدولية البحرية (IMO) – الفئة (C)

وفد غرفة ملاحة الاسكندرية يشارك انتخابات مجلس المنظمة الدولية البحرية (IMO) – الفئة (C)

كتب/ محمد صابر

شارك وفد غرفة ملاحة الاسكندرية برئاسة محمد مصيلحى رئيس مجلس الادارة انتخابات المنظمة الدولية البحرية ” lMO ” وذلك يوم الخميس الموافق 28نوفمبر2019 بمقر المنظمة فى لندن وفازت مصر بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة للمرة الثالثة.

استمرارا للتعاون المثمر والتنسيق بين وزارة النقل وقطاع النقل البحري وعددا من ممثلي وزارة الخارجية والاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وغرفة ملاحة الإسكندرية.

قام وفد من غرفة ملاحة الاسكندرية برئاسة محمد مصيلحي رئيس مجلس الادارة بحضور انتخابات مجلس المنظمة الدولية البحرية (IMO) – الفئة ( c ) نظرًا لإعادة ترشح مصر لعضوية مجلس المنظمة وسط جمع هائل ومشرف من قيادات النقل البحري المصري والدولي، حيث تمكنت مصر من الاحتفاظ بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية للمرة الثالثة ونجحت في الفوز بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية الفئة “C” وحصلت على 132صوتًا من إجمالي 165 دولة لها حق التصويت.

 وقد تمت الانتخابات بحضور معالي الفريق/ كامل الوزير وزير النقل المصري ورئيس الوفد المصري المشارك، والسفير/ طارق عادل السفير المصري بلندن والدكتور/ اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري، واللواء بحري ا.ح /ايمن صالح رئيس قطاع النقل البحري ، واللواء بحري ا.ح / حسين الجزيري رئيس هيئة السلامة البحرية المصرية.

 كما شارك وفد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة برئاسة/ محمد مصيلحي وهم:  وليد بدر الامين العام والمهندس/ مدحت القاضي، والمهندس/ مروان السماك ، ومحمد العنتبلي أعضاء مجلس الإدارة.

 كما شارك عادل اللمعي رئيس غرفة ملاحة بورسعيد وعبد العظيم الريدي رئيس غرفة ملاحة دمياط، وعمرو مصيلحي رئيس لجنة النقل بجمعية رجال أعمال الإسكندرية وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية.

 وجدير بالذكر أن رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة قاموا بدعم ملف مصر بين دول العالم للفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية البحرية خلال انتخابات المنظمة بالتعاون مع وزارة النقل خلال انتخابات المنظمة، وكذا خلال الانتخابات السابقة التي أجريت في عام 2017، وما تم من عدة اجتماعات تحضيرية سبقت هذه الانتخابات من اجل عرض ودعم جهود مصر فى تطوير مشروعات الموانئ المصرية ودور مصر فى حركة الملاحة العالمية؛ حيث إن وجود مصر فى هذه المنظمة الدولية  سيسهم بالنهوض بصناعة النقل البحري، ويؤكد الثقة الدولية في مستوى الأمن والسلامة بالموانى البحرية المصرية علي المستوي العالمي في مجال النقل البحري بين دول العالم.

وقد أشار الفريق /كامل الوزير وزير النقل المصري ان تحقيق الفوز بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية له أهمية كبيرة بالنسبة لمصر؛ مؤكدًا أن مصر وضعت سياسة بحرية متكاملة تستهدف رفع كفاءة منظومة النقل البحرى، والتى تتضمن بشكل رئيسى الموانئ البحرية وتطوير الأسطول التجارى، لافتًا إلى أنه يرجع إلى الدعم الكبير من القيادة السياسية والحكومة المصرية وتضافر وتكاتف جهود كل الجهات المعنية مع وزارة الخارجية والسفارة المصرية بلندن، وهيئة قناة السويس ومنظومة النقل البحري المصري بقطاعيه الحكومي والخاص المتمثل في قطاع النقل البحري وهيئة السلامة البحرية، وغرف الملاحة ويعكس ثقة العالم في مصر وقيادتها وخططها الإصلاحية، التي تقوم بها في كل المجالات.

Comments

comments