الرئيسية » عاجل » ماعت للسلام والحلم الأفريقي توقعان بروتوكول تعاون لعام 2020
ماعت للسلام والحلم الأفريقي توقعان بروتوكول تعاون لعام 2020

ماعت للسلام والحلم الأفريقي توقعان بروتوكول تعاون لعام 2020

** عقيل: الشراكات هي أساس تحقيق أهداف التنمية المستدامة

** سالي : القارة الأفريقية في حاجة لتضافر الجهود من أجل تحقيق تنمية ملموسة

كتب: أيمن وصفى

في أواخر أيام 2019، قامت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان ومؤسسة الحلم الأفريقي 2063، بتوقيع برتوكول تعاون لتأطير أسس الشراكة بين المؤسستين للعمل على الملف الأفريقى؛ وذلك في مقر مؤسسة ماعت.
ويستهدف البروتوكول دمج الجهود لتحقيق أقصى درجات الاستفادة للشعب الأفريقي؛ حيث قررت المؤسستان تركيز عملهما على الدول الأقل نموًا في القارة الأفريقية، وذلك لدعهما لتحقيق أجندة 2030 الخاصة بالأمم المتحدة و2063 الخاصة بالاتحاد الأفريقي.

وتأتي قضايا انتشار الإرهاب والتطرف على رأس القضايا التي سيتم تناولها ومعالجتها في إطار التعاون المشترك، وذلك من خلال إرثاء قيم التعايش السلمي وتقبل الآخر.

 من جانبه صرح “أيمن عقيل” رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، أن الشراكات هي نواة التنمية في جميع القارات خاصة القارة الأفريقية؛ لأنها تواجه عددًا كبيرًا من التحديات التي تمثل عائقًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 وأشار “عقيل” أن على جميع أصحاب المصلحة الوطنيين والإقليميين التكاتف لدعم الدول الأفريقية الأكثر احتياجًا.

فيما صرحت “سالي عاطف” رئيس مؤسسة الحلم الأفريقي 2063 أن القارة الأفريقية تحتاج إلى دفعة كبيرة لتستطيع أن تلحق بركب الدول المتقدمة؛ وبالتالي فإن تضافر الجهود بالتأكيد سيؤدي إلى الإسراع من وتيرة التنمية، التي شهدتها العديد من الدول الأفريقية مؤخرًا.

Comments

comments