الرئيسية » سياسة » ثورة ٢٥ يناير ..ما لها و ما عليها !!!
ثورة ٢٥ يناير ..ما لها و ما عليها !!!
الإعلامية "شيرين عبد الجواد"

ثورة ٢٥ يناير ..ما لها و ما عليها !!!

بقلم : شيرين عبد الجواد
             نيويورك

  قامت ثورة ٢٥يناير احتجاجا علي مسلسل توريث الحكم لجمال مبارك والذي كان جاري تجهيزه بالإضافة الي انتخابات مجلس الشعب الفجة بمعرفة أحمد عز.
اختطف الإخوان الثورة اعتبارًا من يوم ٢٨يناير وبدأوا الضغط علي المجلس العسكري بعد تنازل مبارك عن الحكم..
ووسط انتخابات شابها التزوير في بعض اللجان ومع الضغوط الداخلية والخارجية تم اعلان محمد مرسي رئيسًا للبلاد؛ ولكنه كان يحكم بمنطق العشيرة والجماعة، مما أدي الي قيام ثورة ٣٠ يونيو لتصحيح الأوضاع في البلاد.
ومما سبق يتضح لنا:
*حكم الإخوان استمر لمدة عام تقريبًا، وكشف فشلهم الذريع في إدارة شئون الدولة داخليًا وخارجيًا، بعد أن كانوا يوهمونا طوال سنين ماضية بأنهم في حالة وصولهم للحكم سوف يسود الخير والعدل والنهضة في كل شىء، ولكن ثبت عجزهم عن تحقيق ذلك.
*كشفت لنا ثورة ٢٥ يناير مدي تغلغل الإخوان في مشاريع البيزنس برعاية مبارك شريطة ألا يعملوا بالسياسة، بالإضافة إلى سيطرتهم علي البسطاء في كل نجوع وأقاليم مصر عن طريق الرعاية الاجتماعية والدينية لهم في غياب تام من دولة مبارك.
*ازدهرت القوات المسلحة في عهد الرئيس السيسي منذ أن كان وزيرًا للدفاع، وأصبحت مصر قوة عسكرية لا يستهان بها علي مستوي العالم.
*تضحيات الجيش والشرطة في مواجهة الإرهاب المتخلف كان لها عظيم الأثر في كل أطياف الشعب،  وأصبح الانتماء للوطن فخر لكل المصريين الشرفاء.
لكل ما سبق نأمل أن نحتفي دومًا بثورة ٢٥يناير ولا نلعنها كما يحلو للبعض..
ولولا ثورة ٢٥يناير ما كانت ثورة ٣٠ يونيو..

 

Comments

comments