الرئيسية » صحة » الجمعية المصرية لصحة المرأة الطبى للأشعة تناقش أحدث طرق الاكتشاف المبكر وتشخيص الأورام

الجمعية المصرية لصحة المرأة الطبى للأشعة تناقش أحدث طرق الاكتشاف المبكر وتشخيص الأورام

كتب: أيمن وصفى

"أ.د. أشرف سليم" رئيس الجمعية وأستاذ الأشعة بكلية طب القصر العيني

“أ.د. أشرف سليم” رئيس الجمعية وأستاذ الأشعة بكلية طب القصر العيني

تعقد الجمعية المصرية لصحة المرأة مؤتمرها الطبي السنوي في الفترة من 13 إلى 14 فبراير 2020 بأحد فنادق القاهرة الكبرى.
ويناقش المؤتمر أحدث طرق الاكتشاف المبكر وتشخيص أورام المرأة.

صرح “أ.د. أشرف سليم” رئيس الجمعية وأستاذ الأشعة بكلية طب القصر العيني: “إن المؤتمر هذا العام أسوة بالمؤتمرات السابقه علي مدي السته عشر سنة الماضية، يستضيف أساتذة متخصصين في أشعة الثدي من جامعات بتسبرج ونيو مكسيكو بالولايات المتحدة الامريكية، وجامعه بيتربوروفي انتاريو بكندا.

وسوف يتم استعراض آخر ما وصل إليه العلم من الناحية الأكاديمية والإكلينيكية ومناقشه النقاط المثيرة للاختلاف والجدل في هذا التخصص الدقيق مع الأطباء المصريين.

وتقول ‘أ.د. درية سالم” سكرتير عام الجمعية وأستاذ الأشعة بكلية طب القصر العيني: إنه تم اختيار المادة العلمية لهذا الحدث بعناية من قبل لجنة المراجعة العلمية للمؤتمر؛ وستتم مناقشة مواضيع تهم كل متخصص في مجال أشعة الثدي، وسيصاحب ذلك معرضًا طبيًا لأحدث أجهزه التصوير الطبي من كبري الشركات العالميه.

وتوضح “د.نوران حسين” إستشاري أشعة الثدي و (أمين الصندوق والمنسق الدولي للجمعية، أن المؤتمر يتضمن اربع ورش عمل لتدريب الأطباء على أكتشاف الأورام الصغيرة بالماموجرام، وتشخيص الأورام بالرنين المغناطيسي، وكيفيه أخذ العينات وتحديد مكان الورم، كما يوجد لأول مرة ورشة عمل عن أشعة الماموجرام بالصبغة.

وتهدف الجمعية إلى تعليم وتدريب الأطباء أخصائي الأشعة والفنيين ومبرمجي أجهزه الأشعة عن طريق تنظيم العديد من المؤتمرات وورش العمل والتدريب المستمر؛ لتحسيين المعايير الأساسية للتصوير الطبي وتشخيص الأمراض الخاصه بصحه المرأة، والإطلاع علي أحدث ما وصل إليه العلم والتكنولوجيا في هذا الشأن.

Comments

comments