الرئيسية » عاجل » القاهرة تستضيف مؤتمر “هن الحكاية” لتكريم “ملهمات” 8 دول عربية.. اليوم الأربعاء
القاهرة تستضيف مؤتمر “هن الحكاية” لتكريم “ملهمات” 8 دول عربية..  اليوم الأربعاء

القاهرة تستضيف مؤتمر “هن الحكاية” لتكريم “ملهمات” 8 دول عربية.. اليوم الأربعاء

** رئيس المؤتمر: نكرم أكثر من 100 سيدة عربية ونستمع لحكايات مختارة من لجنة علمية رفيعة المستوى

كتب: أيمن وصفى

 "سارة هاشم" مؤسسة مبادرة صحيح الرسالة ورئيس المؤتمر

“سارة هاشم” مؤسسة مبادرة صحيح الرسالة ورئيس المؤتمر

تستضيف القاهرة فعاليات مؤتمر “هن الحكاية” لتكريم شخصيات نسائية عربية صاحبة قصص ملهمة نجحن من خلالها في تخطي الحواجز والصعاب في بلدانهم، وذلك يوم اليوم الاربعاء بقاعة مركز التعليم المدني بالجزيرة.

وتصل القاهرة خلال اليومين المقبلين وفود نسائية من دول الإمارات والمغرب والأردن ولبنان وليبيا والعراق واليمن، للمشاركة والتكريم في المؤتمر الذي ينطلق صباح اليوم الاربعاء، ومنهم إكرام العرفي رئيس منظمة الإكرام الليبية، نهال قليلات رئيس مؤسسة المسرح العالمي بلبنان، ميساء جهاد مؤسس مبادرة “زكي علمك” بالأردن، لبنى العموري مؤسس مبادرة “يد الخير تجمعنا” بالمغرب، د.مروة صلاح مؤسس “نظرية المحاكاة في البحث العلمي” بالامارات، والناشطة الاجتماعية اليمنية وردة بن سميط.

وقالت “سارة هاشم” مؤسسة مبادرة صحيح الرسالة ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يروي حكاية كل سيدة أو فتاة رفضت أن تكون مجرد رقم في طابور العابرين بين جدران الحياة، فقررت أن تترك بصمة نجاح ونقوشا من نور تهدي العابرين من بعدها لتكون رمزًا للتاريخ.

وأضافت “هاشم”: الهدف من المؤتمر خلق منبرًا مميزًا يكون محط أنظار أصحاب الطموح والمواهب، وإعادة مكانة ورمز القدوة الحسنة للمجتمع بشكل عملي، ينتقي بعناية شديدة رموزه من مختلف أنماط الشخصيات في المجتمعات العربية.

وأوضحت رئيس المؤتمر إن اختيار المشاركات تم عن طريق لجنة متكاملة استقبلت الحكايات على مدار شهري يناير وفبراير، وانتقت أفضلها قبولا في مجال العمل العام، ليتم منحها شهادة إقرار بأن حكاياتها تستحق التحدي والتكريم خلال شهر مارس وهو شهر المرأة في مصر والعالم.

وتمنت سارة أن يكون مؤتمر “هن الحكاية” منبرا دائما لنساء العالم العربي، ويكون محط أنظار واهتمام صفحات التاريخ التي تطوي بين قوائمه رموزا مشرقة تستحق الاحتفاء، والأهم أن يكون جسرا بين هذه النماذج والمؤسسات المهتمة بدعم دور المرأة في تحقيق اهداف استراتيجية التنمية المستدامة في مجالات التعليم والاستثمار وريادة الأعمال، وأيضًا الجانب الخدمي التطوعي.

Comments

comments