الرئيسية » سياسة » الحريرى يتقدم بطلب إحاطة عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتخفيف الأزمة الاقتصادية الحالية علي الغالبية الكاسحة من المواطنين؟!

الحريرى يتقدم بطلب إحاطة عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتخفيف الأزمة الاقتصادية الحالية علي الغالبية الكاسحة من المواطنين؟!

كتب: أيمن وصفى

المهندس "هيثم الحريري" عضو مجلس النواب

المهندس “هيثم الحريري” عضو مجلس النواب

تقدم النائب البرلماني “هيثم الحريرى” بطلب إحاطة للدكتور رئيس مجلس النواب..
وهذا نصه:
تحية لكم بقدر عطائكم للوطن..
عملاً بحكم المادة (129) من الدستور ، و المادة (198) من اللائحة الداخلية للمجلس ، أتقدم بالسؤال التالى بشأن / الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتخفيف الأزمة الاقتصادية الحالية علي الغالبية الكاسحة من المواطنين؟
تابعت باهتمام شديد جميع الإجراءات الاقتصادية التي اعلنتها الحكومة في ظل انتشار العدوي بفيروس كورونا، وقد تركزت الغالبية العظمي منها علي دعم القطاع الخاص وأصحاب الأعمال والمستثمرين والمصدرين والبورصة المصريه والمقترضين من البنوك وهي إجراءات جيدة.
وباستثناء اعادة حق الخمس علاوات لاصحاب المعاشات ومنحة ٥٠٠ جنيه للعاطلين،
لم تتخذ الحكومة أي إجراءات لتخفيف الأزمة الاقتصاديه الحالية علي العاملين في القطاع الخاص وهم يتجاوزا اكثر من ٢٨ مليون عامل وكذلك عمال اليوميه وهم عشرات الملايين، في الوقت الذي نطالب كل هؤلاء بالبقاء بالمنزل لوقف انتشار العدوي!!!!
كما لم تشترط الحكومة علي القطاع الخاص للحصول علي المزايا الماليه؛ الإبقاء علي العمالة أو منحهم ميزة العمل بنصف الوقت، خاصة انه تم تسريح الآلاف من العاملين في القطاع الخاص؟؟
لقد سبق ان تقدمت بخمس مقترحات موجهة الي الغالبية الكاسحة من المواطنين من غير القادرين والذين يستحقون ويستوجب علي الحكومة دعمهم:
١- خصم مبلغ ١٠٠ جنيه من فاتورة الكهرباء لشهر ابريل للاستهلاك المنزلي اقل من ٢٠٠ كيلو وات.
٢- خصم مبلغ ١٠٠ علي كل فاتورة المياه للاستهلاك المنزلي اقل من ٤٠ متر مكعب مياه.
٣- دعم نقدي ٥٠ جنيهًا لكل فرد علي بطاقة التموين لشهر أبريل.
٤- دعم نقدي ٥٠ لكل فرد علي بطاقة الخبز لشهر ابريل.
٥- ١٥٠ جنيهًا علاوة استثنائية لشهر ابريل لأصحاب المعاشات اقل من ٣٠٠٠ جنيه.

 أتقدم بهذا السؤال الي السيد رئيس مجلس الوزراء
ما هي الإجراءات التي اتخذتها أو سوف تتخذها الحكومة لتخفيف الآثار السلبية الاقتصادية علي الغالبية الكاسحة من الشعب المصري؟!!!
أسأل الله العظيم ان يحفظ مصر وشعبها من كل سوء.
مقدمه
المهندس “هيثم الحريري” عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك وغربال وابيس.

Comments

comments