أحدث الأخبار
شئون عربية

أبو الغيط يدين العدوان الإيراني على الكويت

كتب: أيمن وصفى

أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات العدوان الإيراني السافر الذي استهدف دولة الكويت مجددا بالصواريخ والطائرات المسيرة اليوم الإثنين الموافق 1 يونيو 2026، في إنتهاك صارخ لأحكام القانون الدولي، وميثاق الأمم المتحدة، وقرار مجلس الأمن رقم 2817 الصادر بتاريخ 11 مارس 2026.

وشدد أبو الغيط على الرفض القاطع لهذا التصعيد الإيراني العدواني الذي يعرض حياة المدنيين للخطر ويمس سيادة الكويت وأمنها وإستقرارها في وقت تُبذل جهود دبلوماسية حثيثة لإنهاء الحرب وفتح مضيق هرمز، مؤكدا على أن هذا النهج لن ينتج سوى مزيد من العزلة والرفض الإقليمي لإيران.

ونقل جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، عن أبو الغيط إشادته بكفاءة قوات الدفاع الجوي الكويتي في التصدي للهجمات الإيرانية، وتأكيده مجددا على الوقوف إلى جانب دولة الكويت والتضامن الكامل معها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها وسيادتها وسلامة أراضيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
دعنا نخبرك بما هو جديد نعم لا شكرا