الأمين العام يدين في إتصال مع وزير خارحية البحرين الإعتداءات الإيرانية الآثمة على مملكة البحرين
كتب: أيمن وصفى

أجرى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إتصالاً هاتفياً بعبد اللطيف الزياني وزير خارجية مملكة البحرين، أعرب خلاله عن الإدانة بأشد العبارات للإعتداءات الإيرانية الغادرة فجر اليوم بعدد من الطائرات المسيرة على مملكة البحرين، والتي استهدفت منشآت حيوية والبنية التحتية للمدنيين.
وأكد أبو الغيط خلال الإتصال أن تلك الإعتداءات قد تقوض المبادرات الرامية إلى إحتواء الأزمة، وتعرقل كل المساعي الهادفة إلى تحقيق الأمن والإستقرار في المنطقة.
وعبر أبو الغيط عن رفض الجامعة العربية للتهديدات التي تطلقها طهران ضد دول الخليج، معتبرًا أنها تعكس إستمراراً لنهج مرفوض ومدان في إدارة العلاقات مع الجيران العرب، ومشدداً على أن التلويح بإستخدام العنف لن يكون من شأنه إلا تعميق الفجوة بين إيران والدول العربية.
وأشار جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، إلى دعم أبو الغيط لكافة الإجراءات التي تتخذها مملكة البحرين لتعزيز أمنها وصون سيادتها وسلامة أراضيها.
اكتشاف المزيد من جورنال أونلاين
اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.










