
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في عابدين، اليوم الخميس، ببراءة الفنانة جيهان الشماشرجي، و3 متهمين آخرين، في القضية المتهمين فيها بالسرقة بالإكراه.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح وبعضوية المستشارين محمود يحيى رشدان وفاطمة قنديل وأحمد القاضي.
يذكر أن المحكمة أصدرت بالجلسة الماضية، قرارًا بضبط وإحضار الفنانة جيهان الشماشرجي وباقي المتهمين لحضور جلسة محاكمتهم.
جاء في تحريات المباحث أن المتهمة، وتدعى جيهان إبراهيم محمد، ظهرت بصحبة عدد من الأشخاص مستقلين سيارة نقل، وتوجهوا إلى عقار بشارع قصر النيل، حيث قاموا – وفق التحريات – بالصعود إلى الشقة محل الواقعة وكسر القفل والاستيلاء على منقولات شملت ماكينات خياطة وأثاث منزلي.
وأشارت التحريات إلى أن الواقعة تضمنت استخدام الإكراه والعنف، إلى جانب محاولة التغطية على الجريمة بادعاء وقوع حادث تصادم، قبل أن تكشف التحريات الأمنية والشهود الحقيقة.
أقوال النيابة وتحقيقاتها
وكشفت أوراق القضية أن النيابة العامة وجهت للمتهمين، ومن بينهم جيهان الشماشرجي وآخرون، تهمًا بالاتفاق على ارتكاب سرقة بالإكراه واستهداف المجني عليها داخل نطاق قسم شرطة قصر النيل بمحافظة القاهرة، والاستيلاء على منقولاتها تحت التهديد.
وأضافت التحقيقات أن أحد المتهمين اصطدم عمدًا بإحدى المجني عليهن خلال الواقعة، ما أسفر عن إصابتها، وفق ما ورد بالتقارير الطبية، إلى جانب ضبط أداة “شاكوش” بحوزة أحد المتهمين دون مبرر قانوني.
اكتشاف المزيد من جورنال أونلاين
اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.








