أحدث الأخبار
ثقافة

هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام تنظم ندوة “الملكية الفكرية والنشر” بالتعاون مع معهد بصمة للتدريب

كتبت: آلاء محمد

نظمت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، بالتعاون مع معهد بصمة للتدريب التابع لمجموعة غبشة، صباح الخميس 25 يونيو الجاري، ندوة بعنوان “الملكية الفكرية والنشر”، قدمتها الكاتبة والناشرة الدكتورة مريم الشناصي، وذلك في دار راشد للنشر بالفجيرة.

شهد الندوة ناصر محمد اليماحي المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، وشيخة سعيد الكعبي عضو المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور الخبير خالد الظنحاني رئيس مجموعة غبشة، إلى جانب نخبة من المثقفين والمهتمين بقطاع الثقافة والنشر.

وتناولت الندوة عددا من المحاور المهمة، شملت مفهوم الملكية الفكرية وأهميتها في قطاع النشر، وحقوق المؤلف والناشر، والملكية الفكرية والتحول الرقمي، والذكاء الاصطناعي ومستقبل حقوق النشر، إضافة إلى التحديات والانتهاكات، وتعزيز ثقافة احترام الحقوق الفكرية.

وأكدت الندوة أهمية نشر الوعي بحقوق الملكية الفكرية، وتعزيز التعاون بين المؤسسات الثقافية والتدريبية، بما يسهم في حماية الإنتاج الفكري والإبداعي، ومواكبة التطورات المتسارعة في مجالات النشر والتقنيات الحديثة، وترسيخ بيئة داعمة للابتكار والإبداع في دولة الإمارات.


اكتشاف المزيد من جورنال أونلاين

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
دعنا نخبرك بما هو جديد نعم لا شكرا